القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 12/01/2017 توقيت عمان - القدس 12:30:44 AM
قائد الجيش الليبي يبحث مع وزير الدفاع الروسي مكافحة الإرهاب عبر دائرة مغلقة على متن حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف
قائد الجيش الليبي يبحث مع وزير الدفاع الروسي مكافحة الإرهاب عبر دائرة مغلقة على متن حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف

 أعلنت إدارة شؤون الإعلام والاتصالات في وزارة الدفاع الروسية، أن قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، زار حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزنيتسوف”، كما بحث خلال مؤتمر عبر الفيديو مع وزير الدفاع سيرجي شويجو، مسألة مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء،: “في الحادي عشر من كانون ثان/ يناير 2017، زار قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة بلقاسم حفتر، الطراد الكبير، حاملة الطائرات “أميرال أسطول الاتحاد السوفييتي كوزنيتسوف””،بحسب وكالة سبوتنيك. وأضاف البيان أنه: “بعد جولة قصيرة على السفينة، جرى مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بين المشير حفتر ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، جرى خلالها مناقشة قضايا الساعة من مكافحة الجماعات الإرهابية الدولية في الشرق الأوسط”.

كان رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح قد وجه أول أمس الاثنين الدعوة إلى مسؤولي وزارة الدفاع الروسية لزيارة ليبيا للتشاور حول آلية مكافحة الإرهاب.

كان المستشار عقيلة صالح، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد قام بزيارة إلى موسكو في منتصف كانون اول/ديسمبر الماضي التقى خلالها عددا من المسؤولين الروس في زيارة استغرقت ثلاثة أيام.

وسبق ان قام المشير خليفة حفتر ،القائد العام للجيش الليبي التابع لحكومة المؤقتة المبثقة عن مجلس النواب ، بزيارتين لموسكو في شهر حزيران/يونيو وتشرين ثان/نوفمير العام الماضي تباحث خلالهما مع المسؤولين الروس في سبل مكافحة الإرهاب في ليبيا.

ونقلت سائل إعلام روسية عن مصادر سياسية انذاك قولها إن المشير حفتر طلب من روسيا توريد أسلحة للقوات الليبية.

غير أن وزارة الخارجية الروسية ومصادر ليبية مقربة من حفتر قد نفت ذلك،

وقال سفير روسيا لدى ليبيا إيفان مولوتكوف ان بلاده ملتزمة بقرار مجلس الامن الصادر عقب الثورة في ليبيا بحظر توريد اسلحة للبلاد.

يشار إلى أن هناك ثلاث حكومات تدير ليبيا وهى الحكومة المؤقتة المنبثقة ،ووحكومة الوفاق الوطني ،المعترف بها دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته .

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, January 12, 2017 - 12:30:44 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018