القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 8:55:47 PM
"مزارعي وادي الاردن" يناشد بعدم استيراد البطاطا
"مزارعي وادي الاردن" يناشد بعدم استيراد البطاطا
 
ناشد رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان الخدام، وزارة الزراعة بعدم السماح باستيراد مادة البطاطا، لما لهذا القرار من أثر سلبي على المزارعين.

وقال الخدام في بيان اليوم الاربعاء، ان القطاع الزراعي يعاني جراء اغلاق الاسواق المجاورة وتدني الاسعار ما يهدد بانهيار هذا القطاع الحيوي.

واضاف ان موظفي سوق الخضار المركزي رفضوا خلال الايام الماضية، ادخال كميات كبيرة من البطاطا المحلية بحجة وجود كميات من الاتربة عليها.

من جهته أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين، ان من أهم واجبات الوزارة حماية المنتج المحلي بما يتلاءم مع قدرة المستهلك المادية، بالاضافة الى حرص الوزارة على المزارعين ورعاية هذا القطاع الانتاجي بمختلف الوسائل.

واشار الى ان التفكير بالسماح باستيراد البطاطا جاء لقلة المعروض وارتفاع اسعارها بشكل كبير.

وحول منع كميات من البطاطا دخول السوق المركزي، قال ان تعليمات الوزارة تشترط ان تكون نسبة الاتربة في الخضروات لا تزيد عن 2% للخضار المستوردة، ومع ذلك سمحنا بدخول البطاطا المحلية التي لا تزيد فيها نسبة الاتربة عن 30%.

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, January 11, 2017 - 8:55:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الله ايحيه الباشا شرف كبير انه نسمع او نري عن الباشا هذا الرجل المتواضع وابن الزرقاء وكل أصدقاؤك واحبتك في مسجد خلفان التحيه ... تعليقا على الخبر ...العموش يرعى حفل افطار أيتام معان.. مصور
ابو صرار
اذا استلمها (....) غير يخربها مثل ما خرب الاتصالات و البوتاس و خرب المجتمع كله ... فساد في كل مكان ... تعليقا على الخبر ...هل سيغادر جعفر حسان الدوار الرابع قريبا..والصرايرة يخلف الملقي؟
سلامتك يا وطن
لا تسوقوا فيها ان المواطن غالي، بس هذا بتكون واسطته قوية. ... تعليقا على الخبر ...طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان
محمد...... الكرك
الشرفاء في الاردن هم من يحاربوا لازم يكون هذا النائب الشريف منافق ومتسلق حتى ينال رضاكم و اعجابكم فالله أحق ان نرضية ربنا يتولاك يا رياطي ... تعليقا على الخبر ...سلطة العقبة تقاضي النائب محمد الرياطي
شو بالنسبة لتوقيع الوزير مختلف في كل مرة ... تعليقا على الخبر ...تشكيلات إدارية في وزارة التربية.. اسماء
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018