دورة بعنوان "مقدمة في تطبيق مؤشرات قياس الأداء" في نقابة المهندسين "هيئة الأسرى" تطالب الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد السراديح "الاطباء العرب": الدول العربية تنفق 1.6% فقط من مجمل الانفاق الصحي العالمي جرش.. سقوط درج منزل على طفلة وحالتها سيئة العمل تنظم معرض تشغيلي في لواء الموقر اربد: العثور على قنبلة قديمة من مخلفات الامن الداخلي وزيرة التنمية الاجتماعية تسلم 24 مسكنا للأسر الفقيرة في اقليم الجنوب "الجيش" يزيد عدد المراجعين المرضى من "الركبان" الى 300 يوميا جرش.. وقفة في مخيم غزة احتجاجا على تقليص خدمات الأونروا كشف ملابسات سرقة ١٧١ ألف يورو في اربد.. السارق أحد أفراد العائلة قوة عسكرية صهيونية خاصة تختطف جريحًا فلسطينيا من بيت لحم بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد "الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 8:50:46 PM
تقرير: 800 ألف دولار (غرامات) صهيونية بحق أسرى أطفال خلال 2016
تقرير: 800 ألف دولار (غرامات) صهيونية بحق أسرى أطفال خلال 2016
أطفال في سجون الاحتلال
 
أفاد تقرير حقوقي فلسطيني، بأن سلطات ومحاكم الاحتلال فرضت خلال العام الماضي، غرامات مالية بقيمة 800 ألف دولار بحق أطفال فلسطينيين أسرى.

وقال مركز "أسرى فلسطين للدراسات" في تقرير له اليوم الاثنين، إن إصدار المحاكم الإسرائيلية للغرامات المالية الباهظة بحق الأسرى الأطفال تزايد خلال العام الماضي بشكل ملحوظ؛ وخاصة بحق الذين اتهموا بتنفيذ عمليات طعن.

ورأى المركز الحقوقي (غير حكومي)، أن الاحتلال يسعى لفرض مزيد من المعاناة على الأسرى وذويهم، وإثقال كاهلهم بالفاتورة المترتبة على اعتقال أبنائهم.

ولفت النظر إلى أن أعلى الغرامات المالية فرضت بحق الطفل مراد بدر ادعيس (16 عامًا)، من مدينة "يطا" جنوبي الخليل، والذي حوكم بالسجن المؤبد مدى الحياة ودفع غرامة مالية بقيمة مليون و750 ألف شيكل (ما يُعادل 460 ألف دولار).

ونفّذ ادعيس عملية طعن في مستوطنة "عتنائيل" المقامة على أراضٍ فلسطينية قرب بلدة "يطا"، في شهر كانون ثاني/ يناير 2016، أدّت لمقتل مستوطنة يهودية؛ قبل اعتقاله إثر عملية ملاحقة دامت عدة أيام.

وهدم جيش الاحتلال بتاريخ 11 حزيران/ يونيو 2016، منزل عائلة الأسير ادعيس، عقب اقتحام قرية "بيت عمرة" قرب بلدة "يطا"، بعد أن صادقت محكمة الاحتلال على هدمه في الأول من حزيران/يونيو 2016.

واعتبر مركز "أسرى فلسطين" أن الغرامات "سرقة واضحة باسم القانون، ونهب وجباية لأموال أهالي الأسرى، للضغط على ذوي الأسرى وابتزازهم، وخلق سياسة ردع جديدة لتخويف الأطفال من المشاركة في فعاليات انتفاضة القدس".

وأوضح أن فرض الغرامات المالية "لا يقتصر على المحاكم فقط، وإنما تفرضها إدارة السجون على الأسرى داخل المعتقلات، بحجة مخالفة قوانين السجن".

وذكر أن إدارة السجون التابعة لسلطات الاحتلال، قد فرضت غرامة مالية بقيمة ألف شيكل بحق 13 أسيرًا في سجن "نفحة الصحراوي" (جنوبي فلسطين المحتلة 48) بداية كانون ثاني/ يناير الحالي بحجة "التمرد والاحتجاج".

وتقدر مصادر حقوقية وجود نحو 7 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال موزعين على 22 سجنًا ومركز تحقيق وتوقيف، محتجزين في ظل ظروف حياتية صعبة؛ بينهم 49 أسيرة، منهن 13 فتاة قاصر، بينما يصل عدد الأطفال الأسرى إلى نحو350  طفلًا يقبعون في سجني "مجدو" و"عوفر"، فيما بلغ عدد الأسرى الإداريين 700.

 
Wednesday, January 11, 2017 - 8:50:46 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018