القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 7:31:32 PM
جلالة الملكة تلتقي ناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي.. مصور
جلالة الملكة تلتقي ناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي.. مصور
 
الحقيقة الدولية - عمان

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم مجموعة من السيدات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك.

وفي بداية اللقاء الذي نظم في مطعم "كان زمان"، قدمت مؤسسة المجموعة الفيسبوكية "سيدات نشميات" السيدة ايناس شاهين نبذة عن أهداف المجموعة التي أطلقت في تشرين أول عام 2015 وأصبحت تضم 41 الف مشاركة من داخل وخارج المملكة.

وأعربت جلالتها عن فخرها بوجود مثل هذه المجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي مؤكدة على بث الوعي والإيجابية في المجتمع من خلال الانترنت باعتباره الاسرع في الوصول إلى الجميع بلا حواجز.

وابدت اعجابها بالمواضيع التي يتم طرحها من خلال هذه المجموعة لمساندة ودعم المرأة وقضاياها، مشيرة الى اهمية توسيع دائرة التأثير الايجابي على المجتمع وتحصين فكر أبنائنا لألا يكونوا عرضة للمؤثرات والأفكار التي لا تمثل قيمنا.

وقالت طرحكم لقضايا التعليم امر هام باعتباره أولوية وطنية يبدأ بتمكين المعلم وتدريبه وتطوير المناهج لنعيد الألق لنظامنا التعليمي.

وكانت السيدة شاهين قد اشارت الى أن هذه المجموعة أصبحت بمثابة ملتقى نسائي يهدف الى الارتقاء بفكر المرأة وتوعيتها لأهمية دورها بالمجتمع الافتراضي "اون لاين" والتواصل الاجتماعي.

ونجحت هذه المجموعة في عرض العديد من المواضيع والاستفسارات لتخصصات ومجالات مختلفة من طب وقانون وعلم نفس وطفولة وتعليم.

وتعمل المجموعة على تعزز جهود محاربة العنصرية وإثارة الفتن، وتحفيز الايجابية واحترام الآخر بغض النظر عن الاختلافات.

واشتمل اللقاء على مداخلات من السيدات النشميات المشاركات في المجموعة حيث جرى الحديث عن قضايا يتم تناولها في المجموعة ومنها التثقيف الصحي وبعض التجارب الشخصية الايجابية لتعميم اثرها على الجميع، كما تم عرض اجابات نتائج استبيان تعليمي تضمن العديد من الاسئلة التي طرحت خلال المجموعة حول دور المعلم والمناهج والبيئة المدرسية في توفير تعليم نوعي. 

Wednesday, January 11, 2017 - 7:31:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018