القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 1/11/2017 5:20:49 PM
172 ألف دينار حجم نفقات “زكاة بصيرا” في عام 2016
172 ألف دينار حجم نفقات “زكاة بصيرا” في عام 2016
 
الحقيقة الدولية – بصيرا - مشهور قطيشات

أكد رئيس لجنة زكاة بصيرا خالد المزايدة ان لجنة زكاة بصيرا  أنفقت خلال عام 2016 172  وزعت على الاسرة المعوزة والفقيرة  والأيتام في اللواء 

 وذلك  ضمن دراسات متخصصة ودقيقة على أرض الواقع من خلال فريق يتبع للجنة لتحقيق العدالة والشفافية وضمان وصول المساعدات للمستحقين. 

وأضاف المزايدة أن الإنفاق والتوزيع تم من خلال مسوحات ميدانية  اتسم بالعدالة والحيادية والموضوعية بعيدا عن اي مزاجية وانتقائية  حيث تم تنظيم أسماء المستحقين وفق كشوفات أعدت بدقه وعناية. 

وبين المزايدة  ان اللجنة تواجه العديد من التحديات والمعيقات فيما يخص تامين المساعدات وخاصة المواد الغذائية للأسر  التي وصل عددها  نحو "500"أسرة. 

وأضاف المزايدة ان لواء بصيرا يعد من المناطق الفقيرة وضمن نطاق المناطق التي تعتبى من جيوب الفقر حيث تنتشر ظاهرتي الفقر والبطالة داعيا كافة الجهات والشركات الخاصة ورجال الأعمال من أصحاب الخير بضرورة زيادة الدعم المقدم للجنة لتتمكن من مساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة والمحتاجين في اللواء. 

وأوضح المزايدة  أن اللجنة تقدم المساعدات والرواتب الشهرية  بشكل دوري لما يقارب  150 عائلة محتاجة بواقع 20 دينارا شهريا وتقدم المساعدات الموسمية إلى 350 أسرة خلال شهر  رمضان  بالإضافة إلى  المساعدات المختلفة في فصل الشتاء   وذلك ضمن معايير خاصة معتمدة مما يساهم في التخفيف عن تلك الأسر من الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعانون منها.





روابط ذات علاقة:

الشواربة: عمان شكلت عبر تاريخها الطويل ملاذاً آمناً للاجئين والمهاجرين

محاضرة عن وعد بلفور في حزب جبهة العمل الإسلامي فرع جرش .. مصور

"نقابة التجار": انخفاض أسعار الألبسة والأحذية

انطلاق أعمال المؤتمر الخامس لمدارس الكلية العلمية الإسلامية.. تقرير تلفزيوني

تسكع الشباب أمام مدارس الإناث.. ظاهرة تؤرق أهالي الزرقاء.. تقرير تلفزيوني

حزب الوسط الاسلامي يعقد مؤتمره العام.. مصور وتقرير تلفزيوني
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها