القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 5:17:17 PM
الضمان تنفذ يوماً توعوياً في جرش.. مصور
الضمان تنفذ يوماً توعوياً في جرش.. مصور
 
الحقيقة الدولية – جرش – عيسى المقابلة

نفذت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال محطتها التوعوية المتنقلة يوماً تثقيفياً توعوياً في محافظة جرش اليوم الاربعاء انطلقت من دار المحافظة لتعريف أبناء جرش بأهمية الضمان وأهدافه ورسالته، والتحاور مع فئات المجتمع والرد على أسئلتهم واستفساراتهم حول قضايا الضمان المختلفة.

واشتمل اليوم التوعوي الذي نفذه المركز الإعلامي بالمؤسسة بالتنسيق مع لجنة التوعية التأمينية في مديرية ضمان جرش على توزيع نشرة توضيحية على المحال التجارية والحرفيَّة والشركات والمواطنين بشكل عام تتضمن شرحاً لأهمية الضمان وأهدافه وآليات الشمول والمنافع المقدمة للمشتركين وشروط استحقاقها ورسائل توعوية لحثّهم على المبادرة بالشمول في الضمان.

وأكد مدير المركز الإعلامي والناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي، أن عام 2017 سيشهد حملات إعلامية توعوية مكثّفة ومتنوعة لتوعية المجتمع بتشريع الضمان من أجل شمول كل عامل بمظلة الضمان وبالتالي الحفاظ على حقوق الطبقة العاملة, مضيفاً بأن الحملات الإعلامية تستهدف أيضاً الأردنيين غير العاملين بهدف حثّهم على الانتساب الاختياري.

وبيّن الصبيحي بأن الأيام التوعوية تستهدف كافة فئات المجتمع لإيصال الرسالة التأمينية التي توضح أهمية الضمان بالنسبة للمشتركين والمجتمع على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي, مشيراً إلى أن المؤسسة ستستمر في بذل جهود إعلامية وتوعوية مكثفة لتعريف العاملين بحقهم بالضمان وترسيخ ثقافة الضمان في المجتمع، ورفع مستوى وعي القوى العاملة وأصحاب العمل بقانون الضمان، إضافة إلى حثّ أفراد القوى العاملة للسؤال عن حقهم في الاشتراك بالضمان وتعريفهم بهذه الحقوق، لما لهذا من دور إيجابي في تعزيز مبدأ العدالة في الحقوق بين العاملين لدى كافة القطاعات الاقتصادية, وتمكينهم من الحصول على حقوقهم التقاعدية والتأمينية, وعدم ضياع هذه الحقوق نتيجة التهرب عن شمولهم بالضمان أو نقص معرفتهم بهذا التشريع.

وأضاف الصبيحي إن هذا اليوم التوعوي يأتي كذلك في إطار الحملات الإعلامية التي تطلقها المؤسسة حالياً وخصوصاً المتعلقة بالتهرب التأميني؛ لما له من آثار سلبية على القوى العاملة والمجتمع, مؤكداً أن المؤسسة تعمل على حماية كافة أبناء الطبقة العاملة في المجتمع, ولن تتهاون في مواجهة ظاهرة التهرب من الشمول بالضمان (ظاهرة التهرّب التأميني)؛ وذلك حفاظاً على حق العامل وحماية له من المخاطر الاجتماعية والاقتصادية.

يذكر أن مؤسسة الضمان أطلقت العام الماضي استراتيجيتها الإعلامية للاتصال والتواصل للأعوام 2016 – 2020 التي تضمنت إطلاق محطة توعية تأمينية متنقلة تجوب مختلف مناطق المملكة لنشر ثقافة الضمان والتواصل مع المواطنين والعمال في أماكنهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم مباشرةً.

Wednesday, January 11, 2017 - 5:17:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018