الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 4:29:22 PM
"حماس" تنفي وجود أي وساطات لإتمام صفقة تبادل جديدة
"حماس" تنفي وجود أي وساطات لإتمام صفقة تبادل جديدة
صور جنود صهاينة مفقودين في قطاع غزة

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بشكل قاطع، وجود أي وساطات بخصوص إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة بينها وبين الاحتلال.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم لـ "قدس برس"، "لا يوجد أي وساطات حول الجنود الأسرى لدى كتائب القسام (الذراع العسكري لحركة حماس)".

وجدّد على موقف حركته الداعي إلى استجابة الاحتلال لشروطها المتمثلة بالإفراج عن كافة الأسرى الذين سبق وأن تم تحريرهم في إطار صفقة "وفاء الأحرار"، وعدم ملاحقتهم كما تنص بنود الصفقة.

وكانت مصادر إعلامية عبرية قد ادّعت أن دولة قطر حاولت التوسط بين حركة "حماس" و(إسرائيل) لعقد صفقة تبادل أسرى، غير أن المحاولة تكلّلت بالفشل بسبب رفض إسرائيل إطلاق سراح محرري صفقة التبادل الماضية الذين أعادت اعتقالهم، واشتراطها إبعادهم إلى غزة أو قطر.

وكانت "كتائب القسام"، قد أعلنت في الثاني من نسيان/ أبريل الماضي، أن في قبضتها أربعة من جنود الاحتلال، ونشرت أسماءهم وصورهم دون إعطاء المزيد من المعلومات، مؤكدة على أن أي معلومات حول الجنود الأربع لن يحصل عليها الاحتلال إلا عبر دفع استحقاقات وأثمان واضحة قبل المفاوضات وبعدها، مشيرة إلى عدم وجود أي مفاوضات بهذا الشأن.

وتمكنت المقاومة الفلسطينية في تشرين أول/ أكتوبر 2011 من الإفراج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني من أصحاب الأحكام العالية وقدامى الأسرى، وذلك بعد مفاوضات غير مباشرة مع دولة الاحتلال برعاية مصرية استمرت خمس سنوات متواصلة، مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط الذي تم اختطافه في صيف 2006، ضمن ما تطلق عليه حركة حماس باسم "صفقة وفاء الأحرار".

الحقيقة الدولية – وكالات


Wednesday, January 11, 2017 - 4:29:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023