عمان : مشاجرة بين سائق احدى الحافلات و كنتروله مع مواطن.. فيديو 233 متقاعدا برتبة وزير مخصصاتهم 578 ألف دينار شهريا الأردن.. العجز بالميزان التجاري يرتفع بنسبة 10 بالمائة العام الماضي فريق توعوي للضمان في بلدية عجلون الثلاثاء مجلس الوزراء يشكل اللجان الوزارية نواب: التعديل الوزاري صفعة للمجلس.. تقرير تلفزيوني الجيزة.. يوم طبي مجاني يعالج 1500 مريض بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية نواب ينتقدون التوقيف الإداري ويطالبون بعفو عام.. تقرير تلفزيوني إرادة ملكية بترفيع الفقيه إلى رتبة فريق السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود نشر ثقافة الإسعاف.. محاضرة في كلية الأميرة رحمة الجامعية الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم "الأسرة النيابية" تستمع لمقترحات حول "الأحوال الشخصية" الملكة رانيا العبدالله تشارك في اليوم المفتوح لتكريم وبناء قدرات العاملين بالمدارس المعتمدة صحيا قوات الاحتلال تفرض طوقًا أمنيًا على الضفة الغربية حتى الأحد المقبل بسبب "المساخر"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 12:44:24 AM
صحيفة عبرية: يستحيل التصدي لعمليات الدهس
صحيفة عبرية: يستحيل التصدي لعمليات الدهس

قال تقرير صهيوني إنه على الرغم من مراقبة الجيش  الصهيوني لوسائل الإعلام الاجتماعي واعتقال أقارب منفذي العمليات ومصادرة الأسلحة بالضفة الغربية واتخاذ كافة التدابير، إلا أنه لا يمكن التصدي لعمليات الدهس.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الثلاثاء أن المداهمات التكتيكية طوال فترةٍ طويلة التي تُجريها الشرطة الصهيوني في القدس لم تكن قادرة على التنبؤ بعملية دهس مماثلة لتلك التي وقعت قبل يومين وقتل فيها أربعة جنود.

وقال التقرير: "إن تنفيذ عملية دهس مشابهة لتلك التي وقعت قبل يومين لا تحتاج إلى تنظيم عسكري أو فصيل أو خلايا لتنفيذها".

وأضاف أن منفذ العملية المقدسي فادي القنبر لم يكن يحمل أي سجلٍ لدى الشرطة أو حتى الشاباك أو أي جهاز أمني إسرائيلي آخر، كما أنه لم يحمل أي سوابق جنائية سابقة وهو ما عقد الأمر أكثر لدى الشرطة.

ولفت التقرير إلى أن "عملية الدهس تلك لم تتطلب سوى شاحنة ثقيلة تم شراؤها قبل عام لأغراضٍ تجارية وزمن دقائق للهدف المخطط له وبعض الذكاء".

وذكر أن متابعة الجيش والشرطة لوسائل الإعلام الاجتماعي يمكن من خلاله معرفة نوايا بعض منفذي العمليات من خلال ما ينشرونه على صفحاتهم، "ما يعني أن سائق الشاحنة المذكورة لم يكن يهتم لنشر شيء مماثل عن نواياه قبل العملية وبذلك حقق نجاحًا".

وذكر التقرير أن الجيش والشرطة الصهيونية نجحت خلال العام الماضي باعتقال عدد كبير من الفلسطينيين وأقاربهم وأصدقائهم فقط بسبب ما ينشرونه على صفحاتهم من تثمين للعمليات ضد أهدافٍ إسرائيلية وعلى خلفية نواياهم.

وقال: "هناك فئة من الفلسطينيين لا ينشرون ولا يشاركون محتوى شيء على وسائل الإعلام الاجتماعي، وهؤلاء لا يمكن التكهن بنواياهم".

ولفت إلى أن حي جبل المكبر المقدسي ضم أكثر منفذي العمليات، خصوصًا وأن هذا الحي يقطنه نحو 30 ألف مقدسي وعلى مقربةٍ كبيرة من أحياء الجزء الغربي من المدينة، زاعمًا أنهم يحظون بسهولة التنقل بين جزئي المدينة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 11, 2017 - 12:44:24 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018