دورة بعنوان "مقدمة في تطبيق مؤشرات قياس الأداء" في نقابة المهندسين "هيئة الأسرى" تطالب الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد السراديح "الاطباء العرب": الدول العربية تنفق 1.6% فقط من مجمل الانفاق الصحي العالمي جرش.. سقوط درج منزل على طفلة وحالتها سيئة العمل تنظم معرض تشغيلي في لواء الموقر اربد: العثور على قنبلة قديمة من مخلفات الامن الداخلي وزيرة التنمية الاجتماعية تسلم 24 مسكنا للأسر الفقيرة في اقليم الجنوب "الجيش" يزيد عدد المراجعين المرضى من "الركبان" الى 300 يوميا جرش.. وقفة في مخيم غزة احتجاجا على تقليص خدمات الأونروا كشف ملابسات سرقة ١٧١ ألف يورو في اربد.. السارق أحد أفراد العائلة قوة عسكرية صهيونية خاصة تختطف جريحًا فلسطينيا من بيت لحم بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد "الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 10/01/2017 توقيت عمان - القدس 6:25:41 PM
التوجيهي في يومه السابع.. أسئلة سهلة.. تقرير تلفزيوني
التوجيهي في يومه السابع.. أسئلة سهلة.. تقرير تلفزيوني
 
الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

سادت حالة من الارتياح بين طلبة التوجيهي بعد انتهائهم من امتحان مبحث مادة الحاسوب الذي وصفوه بالمتوسط إلى السهل في بعض الأسئلة مؤكدين أن الأسئلة جاءت مباشرة ومراعية للفروق الفردية بالإضافة لوقت الامتحان المناسب.

ولغاية اليوم السابع من مجريات شهادة الثانوية العامة تمكنت وزارة التربية والتعليم لغاية الآن توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة.

الى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم عددا من قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية " التوجيهي " في يومه السابع ، مبديا توجيهاته بضرورة الاستمرار بعمل كل ما من شأنه توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة ، لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة منهم ، والتي حرصت الوزارة على توفيرها قبل بدء الامتحان.

وبين الدكتور الذنيبات خلال تفقده قاعات الامتحان في مدرسة خلدا الثانوية للبنات ،التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة لواء الجامعة ، ان تناغم الأدوار بين جميع الكوادر القائمة على الامتحان سواء من الوزارة أو من المؤسسات الوطنية الداعمة لها في ضبط الاجراءات ، و التزام الطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي ، كان له الأثر الكبير في مأسسة هذه الإجراءات و تشكيل ثقافة إيجابية مبنية على  احترام الامتحان ، في إطار من الوعي المؤسسي والمجتمعي بأهمية البناء على الإنجازات التي تحققت خلال الدورات الأخيرة والتي رسخت مبادئ النزاهة والشفافية والعدالة فيه .

و أشار الدكتور الذنيبات إلى أن الوزارة ومن خلال متابعتها المستمرة لسير الامتحان سواء من خلال الجولات الميدانية أو ما ترصده غرفة العمليات ، وتحليل كل ما يرد إليها من معلومات ، أصبحت على يقين من نجاعة الإجرءات المتعلقة بالامتحان وسلامة تطبيقها ، والنية الصادقة لدى المجتمع الأردني في الحفاظ على هيبة التوجيهي والعملية التعليمية برمتها .

وأوضح إلى أن الامتحان يسير كما هو مخطط له ، من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة ،و سلامة تطبيق الإجرءات.

وبين الدكتور الذنيبات أنه لمس من الطلبة ارتياحا كبيرا حول مجريات الامتحان ، سواء من حيث مستوى الأسئلة التي راعت الفروق الفردية ، أو لكونها من الكتاب المدرسي ، او من حيث ملائمة الوقت المخصص لكل مبحث.

وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكره لجميع الكوادر التربوية والرقابية والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة في عقد الامتحان ، مشيدا بدور وسائل الإعلام في نشر الوعي بتعليمات الامتحان و مهنيتها في نقل المعلومة الواردة حوله .

و كان الامتحان لهذا اليوم في مبحث الحاسوب المستوى الثالث للفروع الأكاديمية ، و المستوى الثاني للفروع المهنية .

ورافق الدكتور الذنيبات في جولته التفقدية مدير التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتور زينب الشوابكة.

Tuesday, January 10, 2017 - 6:25:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018