وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع"

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/01/2017 توقيت عمان - القدس 6:25:41 PM
التوجيهي في يومه السابع.. أسئلة سهلة.. تقرير تلفزيوني
التوجيهي في يومه السابع.. أسئلة سهلة.. تقرير تلفزيوني
 
الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

سادت حالة من الارتياح بين طلبة التوجيهي بعد انتهائهم من امتحان مبحث مادة الحاسوب الذي وصفوه بالمتوسط إلى السهل في بعض الأسئلة مؤكدين أن الأسئلة جاءت مباشرة ومراعية للفروق الفردية بالإضافة لوقت الامتحان المناسب.

ولغاية اليوم السابع من مجريات شهادة الثانوية العامة تمكنت وزارة التربية والتعليم لغاية الآن توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة.

الى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم عددا من قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية " التوجيهي " في يومه السابع ، مبديا توجيهاته بضرورة الاستمرار بعمل كل ما من شأنه توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة ، لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة منهم ، والتي حرصت الوزارة على توفيرها قبل بدء الامتحان.

وبين الدكتور الذنيبات خلال تفقده قاعات الامتحان في مدرسة خلدا الثانوية للبنات ،التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة لواء الجامعة ، ان تناغم الأدوار بين جميع الكوادر القائمة على الامتحان سواء من الوزارة أو من المؤسسات الوطنية الداعمة لها في ضبط الاجراءات ، و التزام الطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي ، كان له الأثر الكبير في مأسسة هذه الإجراءات و تشكيل ثقافة إيجابية مبنية على  احترام الامتحان ، في إطار من الوعي المؤسسي والمجتمعي بأهمية البناء على الإنجازات التي تحققت خلال الدورات الأخيرة والتي رسخت مبادئ النزاهة والشفافية والعدالة فيه .

و أشار الدكتور الذنيبات إلى أن الوزارة ومن خلال متابعتها المستمرة لسير الامتحان سواء من خلال الجولات الميدانية أو ما ترصده غرفة العمليات ، وتحليل كل ما يرد إليها من معلومات ، أصبحت على يقين من نجاعة الإجرءات المتعلقة بالامتحان وسلامة تطبيقها ، والنية الصادقة لدى المجتمع الأردني في الحفاظ على هيبة التوجيهي والعملية التعليمية برمتها .

وأوضح إلى أن الامتحان يسير كما هو مخطط له ، من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة ،و سلامة تطبيق الإجرءات.

وبين الدكتور الذنيبات أنه لمس من الطلبة ارتياحا كبيرا حول مجريات الامتحان ، سواء من حيث مستوى الأسئلة التي راعت الفروق الفردية ، أو لكونها من الكتاب المدرسي ، او من حيث ملائمة الوقت المخصص لكل مبحث.

وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكره لجميع الكوادر التربوية والرقابية والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة في عقد الامتحان ، مشيدا بدور وسائل الإعلام في نشر الوعي بتعليمات الامتحان و مهنيتها في نقل المعلومة الواردة حوله .

و كان الامتحان لهذا اليوم في مبحث الحاسوب المستوى الثالث للفروع الأكاديمية ، و المستوى الثاني للفروع المهنية .

ورافق الدكتور الذنيبات في جولته التفقدية مدير التربية والتعليم للواء الجامعة الدكتور زينب الشوابكة.

Tuesday, January 10, 2017 - 6:25:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023