القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 10/01/2017 توقيت عمان - القدس 4:47:47 PM
منحة لتطوير مدينة الحسين الطبية بكلفة 200 مليون دولار .. تقرير تلفزيوني
منحة لتطوير مدينة الحسين الطبية بكلفة 200 مليون دولار .. تقرير تلفزيوني
جانب من توقيع الاتفاقية

 الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

 

عقد وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري مؤتمرا صحفيا مشتركا مع مدير عام صندوق أبو ظبي محمد السويدي للحديث عن المشروع الاستراتيجي لتطوير الخدمات الطبية الملكية بكلفة (200) مليون دولار من خلال منحة الصندوق من ضمن مساهمة دولة الأمارات في المنحة الخليجية.

 

الفاخوري أوضح أنه تم إعداد دراسة تتضمن مخطط شمولي لتطوير مدينة الحسين الطبية بحيث يتماشى مع أحدث المعايير الطبية المعتمدة، وتتكون عملية إعادة التأهيل والتطوير من 3 مراحل.

 

مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية أشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين ومؤكدا وقوف دولة الأمارات العربية المتحدة وصندوق أبو ظبي للتنمية إلى جانب الأردن لمواجهة التحديات التي يمر بها.

 

 مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة قال أن المشروع سيكون على ثلاثة مراحل هي المرحلة الأولى: بناء مستشفى جديد بسعة (940) سرير ليكون بديلا للمستشفى الحالي. والمرحلة الثانية: بناء مستشفى للنسائية والتوليد والخداج بسعة (400) سرير والمرحلة الثالثة: بناء مجمع للمراكز الطبية المتخصصة للعيون والأذينة وأمراض وجراحة الأعصاب والعمليات اليومية والأسنان وعيادات الاختصاص.

 

وفي سؤال لـ"الحقيقة الدولية" اكد الحباشنة أن مستشفى الملكة علياء العسكري الآن هو في مرحلة التوسعة والتأهيل وسيتم افتتاحه قبل نهاية العام الحالي.

 

وحضر المؤتمر بلال ربيع البدور سفير دولة الأمارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

Tuesday, January 10, 2017 - 4:47:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Aya rayyn
وين بقدر اققدم لهاي المنح ؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...مجموعة المناصير تقدم منحا دراسية لطلبة "الأردنية"
سليمان
لماذا يتم اضافة دخل الزوجة لدخل الزوج والحكومة تعلم بان دخل الزوجة ليس من حق الزوج ؟ لمذا الازدواجية بالقوانين المعمول بها لدينا ؟ ... تعليقا على الخبر ... حكومتنا الموقرة.. خذوا ما بجيوبنا ولكن لا تستغبونا!.. وثيقة
حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الزرقاء.. مواطن يبني جدارا لبيته في الشارع العام بشكل قانوني
محمد طحاينه رئيس السﻻمه المروريه /من اربد
جهودكم مباركه وبالتوفيق ان شاالله للجميع وهذا عمل رائع وجميل جدأ تسر كل من شاهد هذه المناضر والعبارات واجب علئ كل حر اردني غيور علئ بلدو مدينة وحيو المافظه علئ مثل هذه الرسومات ومنع اي عابث بها ... تعليقا على الخبر ...اسوار مدارس "قصبة اربد" تتحول الى معارض فنية .. مصور
افتخر اني من طالبات التدريب العسكري واشكر المدرب ياسين والمديريات أبو سكينة ... تعليقا على الخبر ...تخريج طلبة التدريب العسكري بمدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018