دورة بعنوان "مقدمة في تطبيق مؤشرات قياس الأداء" في نقابة المهندسين "هيئة الأسرى" تطالب الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد السراديح "الاطباء العرب": الدول العربية تنفق 1.6% فقط من مجمل الانفاق الصحي العالمي جرش.. سقوط درج منزل على طفلة وحالتها سيئة العمل تنظم معرض تشغيلي في لواء الموقر اربد: العثور على قنبلة قديمة من مخلفات الامن الداخلي وزيرة التنمية الاجتماعية تسلم 24 مسكنا للأسر الفقيرة في اقليم الجنوب "الجيش" يزيد عدد المراجعين المرضى من "الركبان" الى 300 يوميا جرش.. وقفة في مخيم غزة احتجاجا على تقليص خدمات الأونروا كشف ملابسات سرقة ١٧١ ألف يورو في اربد.. السارق أحد أفراد العائلة قوة عسكرية صهيونية خاصة تختطف جريحًا فلسطينيا من بيت لحم بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد "الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 10/01/2017 توقيت عمان - القدس 11:54:12 AM
مصر.. التضخم السنوي يقفز إلى 24.3% في ديسمبر الماضي
مصر.. التضخم السنوي يقفز إلى 24.3% في ديسمبر الماضي


قفز معدل التضخم السنوي في مصر إلى 24.3 في المائة بكانون أول/ ديسمبر 2016، مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2015، بحسب ما أظهره الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وقال الجهاز المركزي (حكومي) في بيان له اليوم الثلاثاء، إن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية سجل ارتفاعًا قدره 3.4 بالمائة في ديسمبر مقارنة بشهر نوفمبر 2016.

وللشهر الثاني على التوالي منذ تعويم الجنيه، تصعد نسب التضخم في عموم مصر، بفعل تراجع قيمة العملة المحلية أمام سلة العملات الرئيسة، وارتفاع تكلفة الواردات والتصنيع.

وبذلك يسجل معدل التضخم السنوي المدن المصرية خلال الشهر الماضي (كانون أول/ ديسمبر 2016)، أعلى مستوى منذ آب/ أغسطس 2008.

وبدأت الحكومة المصرية تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي يصاحبها زيادة في الأسعار، خلال الأسبوع الثاني من أيلول/ سبتمبر 2016.

وأعلن البنك المركزي، في الأسبوع الأول من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2016، تعويم الجنيه بشكل كامل، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في مصر لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي.

وتعاني مصر في السنوات الأخيرة من تدهور اقتصادي وسط تفاقم عجز الموازنة وارتفاع التضخم وتراجع إنتاج الشركات والمصانع وشح العملة الصعبة في ظل غياب السائحين والمستثمرين الأجانب وتراجع إيرادات قناة السويس.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 10, 2017 - 11:54:12 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018