وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع"

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/12/2019 توقيت عمان - القدس 9:01:37 PM
توجه لزيادة رواتب الاعتلال وقدامى متقاعدي الضمان من ذوي الرواتب المتدنية ..فيديو
توجه لزيادة رواتب الاعتلال وقدامى متقاعدي الضمان من ذوي الرواتب المتدنية ..فيديو


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

كشف مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي د. حازم الرحاحلة بان هناك توجها لزيادة رواتب الاعتلال وقدامى متقاعدي الضمان من ذوي الرواتب المتدنية.

وقال الرحاحلة خلال برنامج " لقاء خاص " على "الحقيقة الدولية" مساء السبت ان هناك توجها لزيادة رواتب الاعتلال وقدامى متقاعدي الضمان سيكون في بداية العام القادم 2020.

ولفت الرحاحلة الهدف الأساسي من تأمين التعطل عن العمل هو توفير دخل كافٍ للمؤمن عليه في حال تعطله عن العمل مؤكدا عدم تأثير سحب الرصيد الادخاري من تأمين التعطل عن العمل على الحق التقاعدي.

وأكد أن كل من يتقاضى راتبا تقاعديا أكثر من 200 دينار هم من المتقاعدين القدامى وهم من الموعودين في الزيادة، منوها الى ان الحد الأدنى للراتب التقاعدي الأساسي يبلغ 100 دينار.

ونوه الرحاحلة إلى أنه في حال حصول الموظف العام راتبه التقاعدي "دفعة واحدة" فهو غير مشمول في تأمين التعطل عن العمل، منوها أيضا إلى أن المشترك الاختياري غير مشمول بتأمين التعطل عن العمل.

كما شدد على أن صرف الدفعة الواحدة من الراتب التقاعدي للمشترك، يجاز لحالات استثنائية مثل المتعرضين لـ"قضايا محاكم" أو "التزامات مالية"

مؤكدا أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لا تشجع على صرف الدفعة الواحدة وذلك لحماية مال المواطن وعائلته.

وأشار الى انه يسمح بصرف الدفعة الواحدة اذا كان الشخص وصل عمر الـ 55 واشتراكاته قليلة، أو في حالات طلاق أو زواج للمرأة.

وذكر الرحاحلة إلى أن عدد المستفيدين من الرصيد الادخاري لغاية العلاج أو الدراسة وصل إلى 223 ألف مواطن أردني

وصرفت المؤسسة حتى يوم أول من أمس الخميس، 130 مليون دينار أردني ومن المتوقع ان يصل الى 20 مليون دينار في اليومين المقبلين .


Saturday, December 21, 2019 - 9:01:37 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023