أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/12/2019 توقيت عمان - القدس 5:41:55 PM
"الأعلى للعلوم والتكنولوجيا" يستضيف اجتماعات اتحاد مجالس البحث العلمي العربية.. تقرير تلفزيوني
"الأعلى للعلوم والتكنولوجيا" يستضيف اجتماعات اتحاد مجالس البحث العلمي العربية.. تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية – عمان – تقرير عبدالله الشيخ

استضاف المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا اجتماعات اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في دورته العادية الـ 41 يومي 15-16 ديسمبر الجاري.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الحسابات الختامية لعام 2018 والوضع المادي للاتحاد وموازنته للعام 2020.

وبحسب بيان المجلس، فإن الاتحاد يعمل على تهيئة المناخ الملائم للعلماء والباحثين في الأقطار العربية واستفادتهم من الخبرات العلمية العربية المهاجرة واستكمال أجهزة تنظيم البحث العلمي والتكنولوجي في سائر الأقطار العربية والتعاون مع الجهات المعنية لجعل اللغة العربية لغة البحث العلمي والتقني وتوحيد المصطلحات العلمية.

وبالجدير بالذكر بأن مقر الاتحاد في العاصمة السودانية الخرطوم ويضم كل الدول العربية ويمارس أنشطته من خلال تنفيذ فعاليات مختلفة تتمثل في عقد المؤتمرات واللقاءات العلمية والدورات التدريبية والزيارات المتبادلة واستحداث الروابط العلمية المتخصصة التي تضم المؤسسات البحثية والجهات والعلماء المهتمين بمجالات علمية عدة.

وأوضح البيان أن خطة أنشطة وفعاليات الاتحاد تشمل العديد من المؤتمرات والملتقيات والندوات وورش العمل، إضافة إلى البرامج التدريبية الممتدة على طول العام، التي تغطي معظم الجوانب الأكاديمية والإدارية في الجامعات؛ لتحقيق رؤية الاتحاد ورسالته الهادفة إلى الإسهام بتطوير الجامعات العربية ورفعها إلى مصاف الجامعات العالمية، من خلال إتاحة الفرصة لمناقشة جميع المسائل التي تهم الجامعات العربية حسب موضوع كل نشاط. وكذلك إلى التعرف على الفرص والتحديات والمشكلات التي تواجه الجامعات العربية في محاولة لمناقشتها ومحاولة الوصول إلى حلول لها يتم عرضها على أصحاب القرار  في الجامعات للاسترشاد بها في حل مشكلات الجامعات وتذليل العقبات أمام تطورها.

كما قام الاتحاد بدعوة جميع الوفود بتشجيع الجامعات للمساهمة في إنجاح هذه المبادرة، وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة، حيث تتيح الفرصة وتفتح المجال أمام الباحثين للتقدم بدراسات علمية يتم نشرها ضمن كتاب النشاط، والاستفادة من النقاشات ووجهات النظر المختلفة.

وأوضح البيان، أن الاتحاد يصدر مجلات علمية محكمة بصفة دورية في مجالات الحاسوب والتقانة الحيوية والبيئة والتنمية المستدامة.

ويشارك في فعاليات الاجتماعات 15 دولة عربية، ويمثلون مؤسسات البحث التعليم في الدول العربية التالية: الأردن، تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا، مصر، موريتانيا، لبنان، قطر، العراق، فلسطين، السودان، سلطنة عمان، جيبوتي، اليمن.

كما يشارك في الاجتماعات نخبة من الشخصيات التربوية والعلمية والمعنيين بالأبحاث والدراسات، فضلا عن سفراء وممثلي الدول العربية في البلاد، ومراقبون من جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية والرابطة العربية للتنمية البشرية.

وبحسب بيان المجلس، فإن الاجتماع يهدف إلى تبادل الآراء والمشورة في تطوير البحث العلمي في الدول العربية ومراجعة الأنشطة العلمية للروابط العربية المختلفة والنشر العلمي بالاتحاد ومناقشة استراتيجية الاتحاد للأعوام 2020-2024، بالإضافة إلى منح جائزة الاتحاد للبحث المتميز لعلماء عرب.

Sunday, December 15, 2019 - 5:41:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023