ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/12/2019 توقيت عمان - القدس 1:26:58 PM
وزارة العمل تطالب الشركة الوطنية للكهرباء بدفع ساعات الاضافي للعاملين لديها.
وزارة العمل تطالب الشركة الوطنية للكهرباء بدفع ساعات الاضافي للعاملين لديها.

 

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

ارسلت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء مذكرة إلى وزير العمل نضال البطاينة،  تتضمن شكوى على شركة الكهرباء الوطنية  تشير لعدم التزام الشركة بقانون العمل  بإحتساب ساعات العمل الإضافي للعمال بشكل يخالف المادة (59) من القانون.

 

وطالبت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء وزارة العمل بالتدخل لإلزام شركة الكهرباء الوطنية بدفع بدل ساعات العمل الإضافي لعامليها.

 

وحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الاحد فقد قامت الوزارة بدورها وأرسلت مفتشيها للتأكد من هذا الأمر وتم توجيه إنذار إلى شركة الكهرباء الوطنية من قبل مفتشي العمل بضرورة إزالة المخالفة وتطبيق نص المادة (59) من قانون العمل.

 

وأضاف البيان ان الشركة لم تلتزم بنص القانون وعليه تم احالة الشركة الى القضاء، وأصدرت محكمة صلح جزاء غرب عمان قراراً قطعيا بجرم مخالفة أحكام المادة 59 من قانون العمل بعدم التزامها بدفع الإضافي، إلا أن الشركة لم تمتثل لهذا القرار .

 

وأشارت الوزارة انه تم توجيه كتاب شديد اللهجة من وزير العمل للشركة بسرعة تطبيق القرار وحث الشركة على تطبيقه.

 

واكدت الوزارة انها ستقوم باتخاذ اجراءات قانونية بحق الشركة.

 

هذا وتنص المادة 59من قانون العمل على:

 

أ . يجوز تشغيل العامل بموافقته أكثر من ساعات العمل اليومية أو الأسبوعية على أن يتقاضى العامل عن ساعة العمل الاضافية اجراً لا يقل عن 125 % من أجره المعتاد

 

ب. إذا اشتغل العامل في يوم عطلته الأسبوعية أو أيام الأعياد الدينية أو العطل الرسمية يتقاضى لقاء عمله عن ذلك اليوم  أجراً اضافياً لا يقل عن (150%) من أجره المعتاد".

Sunday, December 15, 2019 - 1:26:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023