القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/12/2019 توقيت عمان - القدس 11:26:01 AM
وزارة العمل: "أكاديميات التجميل" لم تزودنا بإتفاقيات التشغيل
وزارة العمل: "أكاديميات التجميل" لم تزودنا بإتفاقيات التشغيل

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكدت وزارة العمل أنها لم تقم بإنهاء الاتفاق مع أي من أكاديميات تدريب مهن التجميل والحلاقة والبدي كير والمنيكير ضمن برنامج خدمة وطن المنتهي بالتدريب في دفعته الثانية والتي ستبدأ في الخامس من الشهر القادم.

 

وأوضحت الوزارة أنها ومنذ البداية التزمت بتشغيل 6000 منتسب بعد توقيع إتفاقيات مع جميع الجهات، لكن ما جرى أن قطاع التجميل لم يلتزم بإحضار إتفاقيات تشغيل مثل باقي القطاعات مما حدى بالوزارة الى إستبدال هذا القطاع بقطاعات أخرى لتنفيذ ما التزمت به بخصوص التشغيل.

 

وأكدت الوزارة أن كادر برنامج خدمة وطن كانوا قد اجتمعوا مع المعترضين من الأكاديميات وبحضور وزير  العمل الذي اعلمهم  بالأسباب التي دفعت بالوزارة الى ذلك الإجراء وتمت مخاطبتهم رسميا بذلك، مع التأكيد على أن ما يهم الوزارة هو الحفاظ على تعهداتها في موضوع التشغيل الذي يعد الهم الأول للوزارة.

 

وخلال الإجتماع المشار إليه، أوضح الوزير أنه سوف يتم تأجيل التدريب في مجال التجميل الى المرحلة الثالثة والتي سوف تبدأ في الثلث الاول من العام القادم وإعطاء الفرصة لكافة الاكاديميات دون استثاء لتجهيز متطلبات البرنامج بما يخص فرص العمل والتشغيل وليس مجرد التدريب  .

 

وجاء رد الوزارة هذا على ما تم تناقله من تصريحات صحافية مؤخرا على لسان مسؤولين في الأكاديميات عن ما وصفوه بـ "تخبط وزارة العمل في إدارة برنامج خدمة وطن وتكليفهم الكثير من الخسائر"، حيث بات من الضرورة تبيان الحقائق آنفة الذكر وكما جرت على أرض الواقع. 

 

وأكدت الوزارة أن برنامج خدمة وطن، وفي نسخته الثانية اصبح موجها نحو التشغيل (التدريب المنتهي بالتشغيل) ليحقق مصلحة الشباب الاردني في الحصول على تدريب يؤهلهم للحصول على فرصة عمل حقيقيه، وأن سياسة البرنامج تقوم على الانفتاح والتواصل مع كافة مزودي التدريب وبضمان وجود فرص العمل.

Sunday, December 15, 2019 - 11:26:01 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020