القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/12/2019 توقيت عمان - القدس 11:03:48 AM
منحة أمريكية للأردن بقيمة 745 مليون دولار ..تقرير تلفزيوني
منحة أمريكية للأردن بقيمة 745 مليون دولار ..تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – عبدالله الشيخ

 

وقعت اليوم الأحد، اتفاقية تحويل منحة دعم نقدي مباشر بقيمة 745.1 مليون دولار للأردن، ضمن برنامج المساعدة الاقتصادية الأميركية لعام 2019.

 

ووقع الاتفاقية، وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، ومدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID جيم بارنهارات، بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز، والقائمة بأعمال السفارة الأميركية في عمّان كارين ساساهارا،

 

 

وشكر الربضي الولايات المتحدة على الدعم المتواصل والمتزايد للأردن.

 

وقال إن الدعم يعكس المستوى العالي الذي وصل بين الجانبين والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقة وتقدير للجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، في تمكين وتوطيد أصر التعاون مع الولايات المتحدة.

 

وأضاف أن الأردن يتطلع إلى المزيد من التعاون بين البلدين على مختلف الصعد في شتى المجالات، الذي سيكون له الأثر الكبير في تنفيذ الخطط والبرامج الإصلاحية الوطنية وعلى رأسها عمل الحكومة للعامين 2019 -2020، متوقعا تحويل هذا الدعم إلى الخزينة قبل نهاية العام الحالي.

 

وأكد أنه سيتم استغلال المنحة لدعم مشاريع اقتصادية ذات أولوية مدرجة في قانون الموازنة العامة لعام 2019، مما يساهم في خفض عجز الموانة العامة.

 

من جهته مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بارنهارات، قال إن الاتفاقية تعكس عمق الشراكة الأردنية الأميركية منذ 7 عقود وإلتزام الولايات المتحدة تجاه استقرار الأردن واعتماده على الذات.

 

وبين أن الاتفاقية ستساعد الحكومة الأردنية على توسيع الفرص الاقتصادية ورفع جودة الخدامات المقدمة للأردنيين، موضحا أنه "من خلال التعاون الوثيق بين الأردن والولايات المتحدة، نعمل على تسريع النمو الاقتصادي لخلق الفرص على نطاق واسع، ونعمل معا على تطوير الحوكمة الرشيدة، لتعزيز شفافية القطاع العام وكفاءته، وزيادة الوصول إلى الرعاية الصحة والتعليم والمياه".

 

القائمة بأعمال السفارة الأميركية كارين ساساهارا، قالت "إن الحكومة الأردنية تقوم باتخاذ إصلاحات اقتصادية وسياسية حازمة لوضع المملكة على مسار يقود إلى مستقبل قائم على الاعتماد على الذات، وستبقى الولايات المتحدة شريكاً راسخاً للأردن خلال هذه المسيرة".

 

وأضافت أن هذا العام شهد ارتفاعاً كبيراً في تصنيف الأردن في تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال لعام 2020، نتيجةً للالتزام المشترك للجانبين الأمريكي والأردني تجاه النمو والازدهار الاقتصاديين في الأردن.

 

ساساهارا، أشارت إلى الولايات المتحدة ساعدت الأردن في اعتماد خدمات إلكترونية لتحسين شفافية وكفاءة القطاع العام، وتوفير التدريب الداخلي وبرامج التدريب وفرص العمل حتى يتمكن الشباب في جميع أنحاء الأردن من اكتساب مهارات عملية في مكان العمل، إضافة إلى التوسع في فرص الحصول على التعليم والرعاية الصحية والمياه لملايين الأردنيين.

 

Sunday, December 15, 2019 - 11:03:48 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020