"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/12/2019 توقيت عمان - القدس 11:03:48 AM
منحة أمريكية للأردن بقيمة 745 مليون دولار ..تقرير تلفزيوني
منحة أمريكية للأردن بقيمة 745 مليون دولار ..تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – عبدالله الشيخ

 

وقعت اليوم الأحد، اتفاقية تحويل منحة دعم نقدي مباشر بقيمة 745.1 مليون دولار للأردن، ضمن برنامج المساعدة الاقتصادية الأميركية لعام 2019.

 

ووقع الاتفاقية، وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، ومدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID جيم بارنهارات، بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز، والقائمة بأعمال السفارة الأميركية في عمّان كارين ساساهارا،

 

 

وشكر الربضي الولايات المتحدة على الدعم المتواصل والمتزايد للأردن.

 

وقال إن الدعم يعكس المستوى العالي الذي وصل بين الجانبين والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقة وتقدير للجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، في تمكين وتوطيد أصر التعاون مع الولايات المتحدة.

 

وأضاف أن الأردن يتطلع إلى المزيد من التعاون بين البلدين على مختلف الصعد في شتى المجالات، الذي سيكون له الأثر الكبير في تنفيذ الخطط والبرامج الإصلاحية الوطنية وعلى رأسها عمل الحكومة للعامين 2019 -2020، متوقعا تحويل هذا الدعم إلى الخزينة قبل نهاية العام الحالي.

 

وأكد أنه سيتم استغلال المنحة لدعم مشاريع اقتصادية ذات أولوية مدرجة في قانون الموازنة العامة لعام 2019، مما يساهم في خفض عجز الموانة العامة.

 

من جهته مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بارنهارات، قال إن الاتفاقية تعكس عمق الشراكة الأردنية الأميركية منذ 7 عقود وإلتزام الولايات المتحدة تجاه استقرار الأردن واعتماده على الذات.

 

وبين أن الاتفاقية ستساعد الحكومة الأردنية على توسيع الفرص الاقتصادية ورفع جودة الخدامات المقدمة للأردنيين، موضحا أنه "من خلال التعاون الوثيق بين الأردن والولايات المتحدة، نعمل على تسريع النمو الاقتصادي لخلق الفرص على نطاق واسع، ونعمل معا على تطوير الحوكمة الرشيدة، لتعزيز شفافية القطاع العام وكفاءته، وزيادة الوصول إلى الرعاية الصحة والتعليم والمياه".

 

القائمة بأعمال السفارة الأميركية كارين ساساهارا، قالت "إن الحكومة الأردنية تقوم باتخاذ إصلاحات اقتصادية وسياسية حازمة لوضع المملكة على مسار يقود إلى مستقبل قائم على الاعتماد على الذات، وستبقى الولايات المتحدة شريكاً راسخاً للأردن خلال هذه المسيرة".

 

وأضافت أن هذا العام شهد ارتفاعاً كبيراً في تصنيف الأردن في تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال لعام 2020، نتيجةً للالتزام المشترك للجانبين الأمريكي والأردني تجاه النمو والازدهار الاقتصاديين في الأردن.

 

ساساهارا، أشارت إلى الولايات المتحدة ساعدت الأردن في اعتماد خدمات إلكترونية لتحسين شفافية وكفاءة القطاع العام، وتوفير التدريب الداخلي وبرامج التدريب وفرص العمل حتى يتمكن الشباب في جميع أنحاء الأردن من اكتساب مهارات عملية في مكان العمل، إضافة إلى التوسع في فرص الحصول على التعليم والرعاية الصحية والمياه لملايين الأردنيين.

 

Sunday, December 15, 2019 - 11:03:48 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023