وفاة عصام العريان القيادي بـ"الإخوان" داخل محبسه بمصر محافظ إربد: عزل منزلين بعد الإعلان عن تسجيل 4 إصابات في الرمثا والشجرة الغذاء والدواء: ترخيص مصانع جديدة للكمامات وتحديد أسعارها وفاة واصابة اثر انهيار مبنى قديم في بلدة الفيصلية بمادبا.. مصور الصحة: وفاة مواطنة من الخليل متأثرة بإصابتها بكورونا الجغبير: مصانع الدجاج.. قصة نجاح اردنية الأحوال المدنية: الجمعة والسبت دوام رسمي المستقلة للانتخاب تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 وزير الصحة: 3200 مخالط لـ 49 مصاب بكورونا واعلى نسبة مخالطين في اربد العضايلة: لا قرار حتى الآن بفرض حظر التجول الشامل العميد الدباس: إجراءات امنية مشددة وانتشار أمنى كثيف لتطبيق امر الدفاع رقم 11 وزير الصحة: تسجيل 17 إصابة بفيروس كورونا بينها 10 حالات محلية الإعلان عن أماكن عرض جداول الناخبين في عجلون مؤتمر صحفي بعد قليل في رئاسة الوزراء مذكرة تفاهم بين تنمية "اموال الاوقاف" والبحوث الزراعية"

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/12/2019 توقيت عمان - القدس 10:29:21 AM
الفلفل الأقوى طعما في العالم ينبت تحت الثلوج
الفلفل الأقوى طعما في العالم ينبت تحت الثلوج

لولا الثلج لخيل للمرء أنه في أميركا الجنوبية… ففي أقاصي صربيا قرر الكسندر تانيتش زرع نوع من الفلفل يعتبر الأقوى طعما في العالم.

 

فتحت خيم زراعية مغطاة بطبقة رقيقة من الثلج، تتدلى عناقيد من حبات الفلفل بألوان مختلفة من الأحمر القاني إلى الأصفر اللامع مرورا بالبرتقالي، في منظر يخطف الأنفاس.

 

وعند سفح جبل كوريتنياك في منطقة نيسكا بانيا الغنية بمصادر المياه الساخنة، بدأ الفني الكهربائي السابق البالغ 36 عاما منذ عام ونيّف العمل في زراعة الفلفل الذي يباع على نطاق واسع ويستخدم في تحضير الصلصات.

 

 

 

وقد بدأ اختبار أنواع من الفلفل مصدرها الولايات المتحدة وبلدان الكاريبي وآسيا وأميركا الجنوبية. ويقول “كنت أظن أني من كبار رواد الطعام الحراق لكن عندما اختبرت هذه الأنواع من الفلفل، أدركت أني لم أكن قد تذوقت قط الطعم الحراق الحقيقي”.

 

ويزرع ألكسندر حوالى خمسة عشر نوعا من الفلفل تُعرف كلها بقوتها الحارقة، بينها “كارولينا ريبر” و”ترينيدا موروغا سكوربيو” و”سيفن بوت هابانيرو” و”ماسترد هابانيرو”.

 

ويستحوذ “كارولينا ريبر” على لقب أقوى نوع من الفلفل الحار في العالم، وهو رقم مسجل في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، مع معدل وحدات حرارة يبلغ 1,6 مليون وحدة على مقياس سكوفيل الذي يقيس مستوى مادة الكابساييسين، أي قوة الطعم الحراق.

 

أما “ترينيدا سكوربيو” فمعدله 1,2 مليون وحدة على هذا المقياس. وعلى سبيل المقارنة، يبلغ معدل الوحدات في فلفل إيسبيليت الذي تشتهر فيه منطقة الباسك الفرنسية حوالى ألفي وحدة على مقياس سكوفيل.

 

وفي حجرة صغيرة يستأجرها ألكسندر تانيتش في مقابل حوالى مئة دولار شهريا لزرع محاصيله، تطلق حبات الفلفل المجففة في الهواء جزيئات تشكل إزعاجا للجهاز التنفسي لدى الأشخاص غير المعتادين على هذه الروائح الحادة.

 

وهو يقول “لدينا مناخ جيد هنا. لا أدري لماذا نحصل على فلفل بنوعية أفضل وحجم أكبر وربما أيضا بطعم أقوى”.

 

وهو يحولها إلى صلصات متنوعة ومختلفة تتشارك كلها الطعم الحراق.

 

ومع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف المقبل، يأمل تانيتش تنظيم مسابقة تشبه تلك التي تقام للأشخاص الباحثين عن أحاسيس قوية ممن يتناولون أطعمة تحوي كميات من الفلفل القوي الحراق في بلدان مثل بريطانيا أو الولايات المتحدة أو الصين.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, December 15, 2019 - 10:29:21 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020