القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/12/2019 توقيت عمان - القدس 12:52:06 PM
"العربي للاختصاصات الصحية" يبحث تطوير برامج التدريب والمناهج العلمية لـ 45 اختصاصا طبيا
"العربي للاختصاصات الصحية" يبحث تطوير برامج التدريب والمناهج العلمية لـ 45 اختصاصا طبيا

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

افتتح وزير الصحة النائب الاول لرئيس الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور سعد جابر في عمان اليوم اجتماع المجلس العلمي الاستشاري المشترك الخاصة بشؤون التدريب والامتحانات والاختصاصات الصحية الدقيقة.

 

وقال الدكتور جابر في الإفتتاح ان المجلس العربي ينهض بمستوى مرموق في تحسين مستوى البرامج التدريبية والتعليم الطبي المستمر لجميع الاطباء في الوطن العربي بالمستوى العلمي والعملي ويشكل نهضة يحاكي مستجدات العلمية العالمية.

 

وقال أمين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور عمر الرواس ان الاجتماعات الاستشارية التي نحن في صددها اليوم تساهم في تطوير برامج التدريب لجميع الاختصاصات الصحية الرئيسية والدقيقة.

 

وبين ان المجلس العربي يعتمد  18 مجلس علمي و45 اختصاصا طبيا يساهم في تطوير المنظومة الصحية بأعلى مستوياتها.

 

وتضمن الاجتماع محاضرات عن الواقع والتطلعات المستقبلية وبرامج التعليم الطبي والانشطة الاكاديمية والتعديلات على النظام الاساسي والداخلي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية.

 

وتناولت اجتماعات المجلس التي حضرها وزراء صحة عرب سابقين واساتذة واختصاصيين من مختلف الدول العربية في المجال الصحي، نقاشات حول الاختصاصات الصحية الرئيسية والدقيقة ووضع آليات واضحة ومتقدمة في التدريب والمناهج الاكاديمية والاطباء المتدربين والمدربين ومراكز التدريب لتطوير وتحديث الانظمة التدريبية للمجلس العربي المطبقة في مختلف الدول العربية.

 

كما اشتمل الاجتماع على ورش عمل بحث فيها المشاركون البرامج المتعلقة في امتحانات المجلس من ناحية تنظيمها وخصائصها وطرق عقدها بهدف تحسين اللوائح الناظمة لامتحانات المجلس العربي بما يتلائم مع المعايير العالمية.

Saturday, December 14, 2019 - 12:52:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018