القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/12/2019 توقيت عمان - القدس 11:22:57 AM
توقيع اتفاقية زيادة موازنة دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة
توقيع اتفاقية زيادة موازنة دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

وقع وزير الصناعة والتجارة والتموين د. طارق الحموري ومديرة مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في كل من الأردن ولبنان إليزابيث غيربخ على التعديلات الملحقة لاتفاقية تنفيذ برنامج "دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة من أجل التشغيل" المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، والمتضمنة تمديد مدة تنفيذ البرنامج ليصبح لغاية العام 2024 بدلاً من العام 2022 وزيادة ميزانيته ليصبح 10 مليون يورو بدلاً من 7 مليون يورو.

 

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تنفيذ استراتيجيات قطاعية لتعزيز قدرات الشركات الميكروية والصغيرة والمتوسطة في قطاعات التصنيع الغذائي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة، من خلال تحسين تنافسية هذه المؤسسات وتعزيز قدراتها، وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار، وتطوير أدوات نفاذ الشركات إلى الخدمات المالية وغير المالية، وتيسير الحوار بين القطاعين العام والخاص.

 

من جانب اخر تم افتتاح اعمال ورشة العمل الخاصة بخطة العمل التشغيلية لبرنامج "دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة من أجل التشغيل" المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بحضور أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي الذي اكد أهمية الشراكة القائمة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تنفيذ استراتيجيات قطاعية لتعزيز قدرات الشركات الميكروية والصغيرة والمتوسطة في قطاعات التصنيع الغذائي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة.

 

وقال الشمالي نتطلع إلى تطوير هذه الشراكة في ضوء الاتفاق لتمديد مدة تنفيذ البرنامج لغاية شهر نيسان من العام 2024 وتوفير تمويل إضافي بقيمة 3 ملايين يورو.

 

واشار إلى أن دعم الشركات الميكروية والصغيرة والمتوسطة على سلم أولويات الحكومة لما لهذه الشركات من دور مهم في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة آخذين بعين الاعتبار الدور الذي تقوم به في بناء قطاع خاص قادر على المنافسة على الصعيدين المحلي والعالمي.

 

بدورها أشارت مديرة مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في كل من الأردن ولبنان إليزابيث غيربخ إلى الشراكة المتميزة التي تجمع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووزارة الصناعة والتجارة والتموين في تنفيذ عدد من برامج الدعم الفني الموجهة نحو تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة ومن بينها برنامج دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة من أجل التشغيل مؤكدة على أهمية استمرار العمل المشترك بما يخدم رؤى واهداف الحكومة الأردنية في تحقيق التنمية المنشودة.

Saturday, December 14, 2019 - 11:22:57 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018