"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/12/2019 توقيت عمان - القدس 12:07:51 AM
اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي تصادق على التهمة الأولى لترامب المتعلقة بإساءة استخدام السلطة
اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي تصادق على التهمة الأولى لترامب المتعلقة بإساءة استخدام السلطة

صادقت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، الجمعة، على التهمة الأولى للرئيس دونالد ترامب والمتعلقة بإساءة استخدام السلطة.

كما وافقت اللجنة القضائية على المادة الثانية من المساءلة، بشأن إعاقة عمل الكونغرس، ما يعني موافقة اللجنة ورفع الملف لمجلس النواب.

ومن المتوقع أن يتم لاحقا طرح المادتين للتصويت عليهما بشكل نهائي في مجلس النواب الأربعاء.

وفي حال صوت المجلس الذي يهيمن عليه الديموقراطيون، ضد الرئيس كما هو متوقع، فسيصبح ترامب ثالث رئيس أمريكي يتم عزله ومحاكمته في مجلس الشيوخ.

جدير بالذكر، أن المجلس صوت على لائحة التهم التي قد تفضي إلى عزل الرئيس الأمريكي، بعد جلسة نقاش سادها التوتر بين الجمهوريين والديمقراطيين، واستمرت 14 ساعة بشأن تجاوزات دونالد ترامب المفترضة على خلفية مسعاه للحصول على دعم سياسي من أوكرانيا.

وسعى الجمهوريون واحدا تلو الآخر لدحض الاتهامات بأن ترامب انتهك القسم الذي أداه لدى توليه السلطة عبر الضغط على أوكرانيا لمساعدته ضد منافسيه الديموقراطيين، وتحديدا نائب الرئيس السابق جو بايدن، المرشح الأبرز لمواجهة ترامب في انتخابات العام المقبل.

وقللت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي من أهمية المخاوف من احتمال انشقاق مجموعة من الديموقراطيين ومعارضة العزل، جزئيا بسبب تخوفهم من انقلاب الناخبين ضدهم في انتخابات نوفمبر 2020 الرئاسية.

وقالت "سيصوت الناس بالطريقة التي سيصوتون فيها" بغض النظر عن مجريات قضية عزل ترامب.

وأصر الجمهوريون على دعمهم لترامب في جلسة اللجنة القضائية التي بدأت رسميا ليل الأربعاء، رافضين القبول بأي من الاتهامات له بارتكاب تجاوزات.

وبدلا من ذلك، اتهموا الديموقراطيين بالعمل على تسريع إجراءات التحقيق وغيره من الخطوات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, December 14, 2019 - 12:07:51 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023