القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/12/2019 توقيت عمان - القدس 7:52:11 PM
أسعار النفط تصعد لأعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر
أسعار النفط تصعد لأعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر

صعدت عقود النفط الآجلة في تعاملات الجمعة لأعلى مستوى خلال نحو ثلاثة أشهر، مدفوعة بتقارير عن توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري مبدئيا، في انتظار موافقة الرئيس دونالد ترمب.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت قناة (CNBC)، عن ثلاثة مصادر مقربة من المحادثات، دون ذكر أسماء، إن ترمب التقى مع كبار المستشارين بشأن التجارة مع الصين الخميس لبحث ما إذا كان سيؤجل الجولة القادمة من الرسوم الجمركية بنسبة 15 بالمئة، المقرر سريانها الأحد المقبل.

وبحلول الساعة (11:36 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم فبراير / شباط بنسبة 1.54 بالمئة أو 99 سنتا إلى 65.19 دولارا للبرميل.

كذلك، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يناير/ كانون ثاني بنسبة 1.28 بالمئة أو 76 سنتا إلى 59.94 دولارا للبرميل.

وأمس الخميس، قال ترمب في تغريدة: "أصبحنا قريبين جدا من التوصل لاتفاق كبير مع الصين، إنهم يريدون ذلك، وكذلك نحن"، دون مزيد من التفاصيل.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، استمرار نمو المخزونات العالمية من النفط الخام خلال الربع الأول 2020، على الرغم من الاتفاق الجديد لتحالف (أوبك+).

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري أمس إنه "على الرغم من القيود الإضافية لإنتاج النفط من جانب (أوبك+) والتخفيض في توقعاتنا لنمو المعروض من خارج أوبك لعام 2020، إلا أن المخزونات العالمية قد ترتفع بمقدار 700 ألف برميل يوميا، في الربع الأول 2020".

والجمعة الماضية، قرر تحالف (أوبك+) تعميق خفض إنتاج النفط إلى 1.7 مليون برميل يوميا في الربع الأول من 2020، مقابل 1.2 مليون برميل يوميا طوال 2019.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, December 13, 2019 - 7:52:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020