القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/12/2019 توقيت عمان - القدس 7:50:11 PM
وقفة احتجاجية رفضًا لاعتداءات المستوطنين على الممتلكات بشعفاط
وقفة احتجاجية رفضًا لاعتداءات المستوطنين على الممتلكات بشعفاط


شارك عشرات الأهالي في شعفاط بشمالي مدينة القدس المحتلة يوم الجمعة في وقفة احتجاجية نظمها المجلس القروي؛ احتجاجًا على استمرار اعتداءات المستوطنين على ممتلكات المواطنين.

وحمل المشاركون خلال الوقفة لافتات كتب عليها: "لن ننتظر حتى يكون مصيرنا أن نحرق أحياء في بيوتنا، فدماء ابننا الشهيد محمد أبو خضير ودماء عائلة الدوابشة الشهداء، لا تزال تستصرخ فينا كل الغضب" و "الخزي والعار لكل من فرّط بذرة تراب من ثرى القدس بائعا وسمسارا" وغيرها.

فيما ردد المشاركون هتافات ضد الاستيطان والمستوطنين والاحتلال، وهتافات للقدس والشهداء والمسجد الأقصى.

وتواصل عصابات المستوطنين التي تسمي نفسها "تدفيع الثمن" اعتداءاتها ضد ممتلكات المواطنين في القدس وقرى الداخل المحتل، من خلال إعطاب إطارات السيارات والاعتداء على المرافق العامة والمساجد ومنازل المواطنين.

وفي كملةٍ له خلال الوقفة قال والد الشهيد محمد أبو خضير إن "هذه العملية النكراء التي قام بها المستوطنون بحماية شرطة الاحتلال وحكومتهم، لن تثنينا عن الصمود بهذه الأرض، ضد المستوطنين المجرمين والنازيين الجدد".

وأشار إلى تواطؤ شرطة الاحتلال مع المستوطنين في اعتداءاتهم ضد سكان شعفاط، "لأنها لم تحرك ساكنًا حيالهم ولم تلقي القبض عليهم، رغم أنها تعرفهم وكاميرات المراقبة رصدتهم".

من جانبه، أوضح عضو المجلس القروي ناصر أبو خضير، أن الوقفة الاحتجاجية جاءت بعد تعرض سكان شعفاط لاعتداءات كثيرة ومتكررة من جانب المستوطنين، من المستوطنة المقامة على أراضيهم غربي شعفاط.

ولفت إلى أن آخر الاعتداءات تمثلت بقيام جماعة "تدفيع الثمن" بثقب عجلات أكثر من 200 سيارة من مناطق مختلفة بشعفاط.

وحمّل أبو خضير حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أفعال وإجرام هذه العصابات من المستوطنين.

والاثنين الماضي أعطب مستوطنو جماعة "تدفيع الثمن" في ساعات الفجر إطارات 186 سيارة فلسطينية في شعفاط شمال القدس المحتلة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, December 13, 2019 - 7:50:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018