أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/12/2019 توقيت عمان - القدس 8:40:14 PM
الزعبي: جامعة البلقاء التطبيقية تحقق الرؤى الملكية السامية في التعلم والتعليم من أجل التشغيل
الزعبي: جامعة البلقاء التطبيقية  تحقق الرؤى الملكية السامية في التعلم والتعليم من أجل التشغيل


  الحقيقة الدولية - عمان

أكد زير الشباب الدكتور فارس بريزات إن عمل جامعة البلقاء التطبيقية مع كبرى الدول والشركات المنتجة للتكنولوجيا كاليابان وألمانيا وفرنسا وكوريا  هو محط فخر واعتزاز لنا في الأردن ، وأضاف الدكتور بريزات  - خلال حفل افتتاح فعاليات الملتقي العلمي الهندسي التطبيقي (IEEE SPECTRUM IAB3) والذي نظمته جامعة البلقاء التطبيقية لطلبة الجامعات الأردنية بحضور رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي-  إنني سعيد اليوم إن أكون بين الشباب والشابات المبتكرين والرياديين والذين يتخصصون بتخصصات يحتاجها سوق العمل .

وأضاف وزير  الشباب إن ما سمعناه  عن إنشاء أول أكاديمية لشركة هواوي في الأردن في جامعة البلقاء التطبيقية وبدأت بالعمل مع الجامعة وتأسيس مختبرات فيها يفتح فرص عمل للشباب المتخصص وخاصة في تخصصات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والأمن الفضائي  ويجعله ينطلق الى سوق العمل ويصبح منتجا للخدمة  لا متلقيا لها وهذا ما نسعى إليه في دولة الإنتاج الأردن.

وقال الدكتور بريزات انه وكجزء من الإستراتيجية الوطنية للشباب والتي تعمل من خلالها الوزاره هو التمكين الاقتصادي للشباب من خلال الرياده والابتكار معتبرا الريادة بأنها لا تتوقف عند البرمجة وإنتاج برامج كمبيوتر بل تتعدها إلى الريادة الاجتماعية والتي رأس مالها الاجتماعي الثقة البينية في المجتمع ومدى ثقتنا بمؤسساتنا .

كما لفت البريزات الى اعتزاز الوزارة بالشراكة مع كافة  الجامعات الوطنية وخاصة جامعة البلقاء التطبيقية  مبينا ان وزارة الشباب ستعزز وجودها في الجامعات من خلال مراكز الشباب ومراكز الريادة والابتكار والتي بدأنا بتنفيذها في جامعاتنا الوطنية حيث تقوم الوزارة بالربط بين الشباب مع الجهات الدولية الممولة والمانحة من خلال شراكتها معها .

وعبر وزير الشباب عن افتخار الأردن بالشباب والذين يشكلون نسبة كبيرة من المجتمع  وما حققوه من انجازات وبأنهم آمل المستقبل مشيدا بانجازات الفرع الطلابي IEEE  في جامعة البلقاء التطبيقية والذي حقق مراكز عالمية متقدمة .

 واكد الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية ان الجامعة تعمل على تحقيق الرؤى الملكية السامية جنبا الى جنب مع الجامعات الوطنية  لا نفرق بين جامعة حكومية وجامعة خاصة لاننا ندرك ان الهدف للجامعات   هو بناء الانسان الاردني المنتمي لوطنه وقيادته والمبدع والمبتكر والمفكر وكل حسب تخصصه بهدف الارتقاء بالدولة الأردنية لتضاهي التطورات الكبيرة في العالم المتقدم.

 وأضاف الزعبي إن جامعة البلقاء خصصت مبلغ(10000)  مائة ألف دينار  من  موازنتها للعام الثالث على التوالي لدعم الأفكار الريادية لطلبتها  لتمكينهم من إظهار طاقاتهم وإبداعاتهم في شتى الميادين العلمية منها والعملية  لافتا إلى أن الوطن يتجه إلى مهن المستقبل التي تركز على الريادة والابداع والابتكار وبين الزعبي إن جامعة البلقاء التطبيقية هي من الجامعات السباقة التي تهتم بالريادة والإبداع والابتكار مشيرا إلى إنشاء الجامعة لكلية الذكاء الاصطناعي والمركز الأردني الكوري لتكنولوجيا الاتصالات ومركز الإبداع والابتكار والريادة وأكاديمية هواوي منوها إلى إن أكاديمية هواوي ستباشر باستقبال الطلبة اعتبارا من الفصل الثاني من هذا  العام الجامعي  .

كما  بين الزعبي إلى إن جامعة البلقاء وخلال الثلاثة سنوات الماضية عملت على تعديل خططها على مستوى الشهادة الجامعية المتوسطة مبينا  إن الجامعة قد قامت بإلغاء 100 تخصص دبلوم لا يحتاجها  سوق العمل   لافتا إلى ان الثورة الصناعية الرابعة والتي تتطلب منا ان نواكب التطورات والتغيرات العالمية المتسارعة حتمت علينا الانفتاح الكبير على العالم حيث قامت  الجامعة بنقل العديد من النماذج العالمية إلى جامعة البلقاء التطبيقية كالنموذج الفرنسي والألماني والكوري والصيني لمواكبة النهضة التكنولوجية العالمية وتخصصات مهن المستقبل.

كما  عبر الزعبي عن فخر جامعة البلقاء التطبيقية باحتضان المؤتمر العالمي للمهندسين والرياديين الشباب المزمع عقده في شهر نيسان القادم للمستوى العالمي المتميز الذي قدمه طلبة البلقاء التطبيقية من خلال نادي IEEE   .

بدوره شكر الأستاذ الدكتور غيث عبنده رئيس ال    IEEE   في الأردن جامعة البلقاء التطبيقية على تنظيمها هذا المؤتمر ، ولادارة الجامعة لدعمها المتواصل لطلبة الجامعة الشباب في تنفيذ افكارهم الابداعية ودعمها من خلال الصندوق المالي المخصص في الجامعة لهذه الغاية واستعرض  تاريخ نشأه مجمع  IEEE المهندسين والكهربائيين العالمي وهو اكبر مؤسسة مهنية تعنى بتطوير التكنولوجيا ويضم  قرابة  (420000)  عضو من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية ومهندسين من 160 دوله في العالم  و تأسس في عام 1884 من اجل تطوير التكنولوجيا  لصالح  البشرية مشيرا الى ان فرع الأردن تأسس في عام 1999.

وقال الدكتور اوس القيسي  المشرف  الفرع الطلابي IEEE  ان هذا الحدث العلمي الهندسي  التقني جاء  بتنظيم من الفرع الطلابي IEEE في كلية الهندسة التكنولوجية - جامعة البلقاء التطبيقية ويجمعُ بينَ شتّى التّخصصاتِ الهندسيّة ليصلِ إلى نقطةٍ مشتركةٍ تجمعُ بينَ مُختلفِها عن طريقِ فقراتٍ علميّة مستوحاةٍ مِن مجلةِ (IEEE SPECTRUM).

ويتميّز هذا الحدث الضّخم بكونِه يستقطِب مجموعةً مِن المُحاضرينَ يُصنفونَ كثُلةٍ مِن نُخبةِ الطّلاب على مقاعد الدراسة من كافة الجامعات الاردنية وكانوا قد تميزوا في مواضيعَ مختصّةٍ.

 وسيناقش المشاركون في الملتقى والذي حضره افتتاح فعالياته الاستاذ الدكتور سعد ابو قديس نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية لشؤون التعاون الدولي والاستاذ الدكتور غاندي انفوقه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وأعضاء هيئة تدريسية وطلبة من مختلف الجامعات الاردنية مواضيع في (الذكاء الاصطناعي، طاقة الرياح ،الروبوتكس ، الريادة بالإضافة الى مناظرة علمية

Thursday, December 12, 2019 - 8:40:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023