الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي الاحتلال يشن غارات جوية على بيت لاهيا العالمية للأرصاد الجوية: آسيا أكثر المناطق تضررا من الكوارث المناخية العام الماضي ماذا يحدث بعد التوقف عن تناول حقن التخسيس؟ طرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان فتاك حيدر ينضم للمتأهلين إلى أولمبياد باريس جديد فضيحة يوتيوبر جمع تبرعات لبناء مسجد: أعدت الأموال إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة تحذير… قلّة النوم تسبّب هذا المرض المزمن تحدث مرة واحدة في كل 4.5 ملايين حالة حمل .. سيدة تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة الميثاق الوطني يدين فشل المجتمع الدولي في منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/12/2019 توقيت عمان - القدس 3:10:06 PM
مسلمو الروهينغا يتهمون زعيمة ميانمار سان سو كي بالكذب أمام محكمة العدل الدولية
مسلمو الروهينغا يتهمون زعيمة ميانمار سان سو كي بالكذب أمام محكمة العدل الدولية

اتهم مسلمو الروهينغا الذين يعيشون لاجئين في بنغلادش زعيمة ميانمار أونغ سان سوكي بالكذب أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة في لاهاي، عندما كانوا يتابعون شهادتها مباشرة من المحكمة عبر التلفزيون.

 

وتتولى محكمة العدل الدولية سماع سان سو كي في إطار قضية تقدمت بها غامبيا ضد ميانمار، بشأن عمليات الإبادة بحق الأقلية المسلمة من الروهينغا في البلاد.

 

وقد رفضت سان سو كي اتهامات الإبادة الموجهة إلى سلطات بلادها، وقالت إن العمليات التي قادها الجيش غربي ولاية راخين في آب/أغسطس 2017، جرت في إطار مكافحة الإرهاب، ردا على الهجمات منسقة لمقاتلين من الروهينغا الذين هاجموا عشرات مراكز الشرطة، على حد قولها.

 

وتسعى غامبيا إلى إقرار إجراءات وقائية، مطالبة بتدخل فوري من المحكمة لإيقاف أي انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان الدولية، حتى يتم النظر في القضية بشكل كامل.

 

وكان أكثر من 730 الف شخص من الروهينغا فروا من ميانمار إلى بنغلادش، إثر عمليات قمع من جيش ميانمار، وتقول الامم المتحدة إن عدد القتلى قد يصل إلى 10 آلاف شخص من الروهينغا، فيما تقول منظمات لحقوق الإنسان إن شهادة كلام سان سوكي متضارب مع الوقائع على الأرض، ومع روايات شهود العيان، والمتضمنة شهادات تتعلق بالاغتصاب الجماعي وحرق أطفال أحياء على يد جيش ميانمار.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, December 12, 2019 - 3:10:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023