تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية واشنطن توافق على طلب النيجر بسحب قواتها من أراضيها الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تجديد العمل بقانون المراقبة والتجسس ريم البغدادي رئيسة لملتقى سيدات الأعمال للمرة الثانية الكرملين: القوات الأوكرانية تستهدف الصحفيين الروس عمدًا الاحتلال يواصل منع دخول غاز الطهي إلى غزة دائرة الأراضي: توقف استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة اعتبارا من الاحد الوزير الهناندة يتابع برنامج الترميز الرقمي في مدرسة المصطبة الثانوية المختلطة رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية وزير الطاقة والثروة المعدنية يرعى حفل اختتام مسابقة Solar Innovators Challenge بمشاركة 55 فريقاً.. منصّة زين للإبداع تطلق هاكاثون الذكاء الاصطناعي زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024 مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2019 توقيت عمان - القدس 9:07:04 PM
قرية روسية محاصرة بدببة جائعة
قرية روسية محاصرة بدببة جائعة


 تعيش إحدى القرى الروسيّة حالة تأهّب قصوى خوفاً من "غزو" دببة قطبيّة لها، وفقاً لإحدى مجموعات حماية البيئة.

وذكر فرع "الصندوق العالميّ للطبيعة" (دبليو. دبليو. أف) في المنطقة إنّ ما يزيد على 50 دباً تتجوّل على الشاطئ بحثاً عن طعام قرب منطقة ريركايبي في شمال شرق روسيا.

وقال مسؤولون في "دوريّة الدب القطبيّ" التابعة للصندوق إنّهم يعملون على إبقاء الحيوانات خارج القرية ويحرسون حدود المدارس ويحمونها.

كذلك ذكرت تقارير أنّ الدوريّة تُنفِّذ عمليات بحث عن أيّ دببة قريبة من المنازل مستعينةً بعربات الثلوج، كما أُلغيت جميع الفعاليات العامة خلال ما سُمي "غزو الدببة" في قرية تشوكوتكا.

أمّا بشأن المدارس، فقالت المنظمة إنّ حافلات خاصة تتولّى نقل الأطفال ذهاباً وإياباً.

وبحسب التقارير، أحصت "دوريّة الدب القطبيّ" 56 دباً في منطقة صغيرة من الشاطئ بالقرب من القرية.

وفي سياق متصل، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانيّة "بي بي سي"، أنّ تلك الحيوانات تعيش في منطقة كيب شميدت على بعد حوالي كيلومترين من ريركايبي.

ولكن المناطق القطبيّة تخسر الجليد البحريّ بفعل تغيّر المناخ، ما يُجبر الحيوانات على اللجوء إلى اليابسة بحثاً عن طعام تصطاده في القطب الشماليّ، وفقاً لمنظمة "دبليو دبليو أف روسيا".

وقال ميخائيل ستيشوف، منسق مشاريع التنوّع البيولوجيّ في منطقة القطب الشماليّ، "عادة، في حال توفّر ما يكفي من الجليد، تتجه الدببة شمالاً بغية اصطياد حيوانات الفقمة التي تتغذى عليها. لذا في الوقت الحاضر وإلى أن يصبح الثلج سميكاً بدرجة كافية، ستبقى هذه الحيوانات على الشاطئ ويمكنها أن تدخل إلى القرية جراء الفضول والجوع".

من جانبها، ذكرت تاتيانا مينينكو، رئيسة "دوريّة الدب القطبيّ" في ريركايبي، إنّ جميع الدببة تقريباً تبدو "نحيفة".

وقال رود داوني كبير المستشارين القطبيين في "الصندوق العالميّ للطبيعة"، إنّ تغيّر المناخ يتسبّب في ذوبان الجليد البحريّ في القطب الشماليّ في وقت مبكر من العام، ثم تجمّده في وقت لاحق، ما يعني أنّ الدببة القطبيّة تقضي وقتاً أطول على الشاطئ، ومن هناك تضلّ طريقها إلى القرى، منجذبةً إلى رائحة الطعام."

وأضاف، "أصبحث مثل هذه المواجهات شائعة في المنطقة والحلّ الوحيد الطويل الأجل وقف أزمة المناخ."

ويُذكر أنّ أناتولي كوشنيف من "معهد المشاكل البيولوجيّة في الشمال" أخبر وكالة "تاس" الروسيّة للأنباء الأسبوع الماضي أن من الضروريّ إخلاء ريكايبي بسبب التهديد الذي تمثّله الدببة القطبيّة للمنطقة.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, December 11, 2019 - 9:07:04 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023