حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2019 توقيت عمان - القدس 12:30:07 PM
الحكومة تبحث مع لجان نيابية أوضاع المزارعين.. تقرير تلفزيوني
الحكومة تبحث مع لجان نيابية أوضاع المزارعين.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

 

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إن القروض الزراعية جزء أساسي لدعم المزارعين، داعيا إلى الموازنة بين وضع القطاع الزراعي الصعب، وحماية مؤسسة الإقراض الزراعي من الإفلاس.

 

وطالب الرزاز، خلال اجتماع لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، لمناقشة توصية مجلس النواب بشأن إعفاء أصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة من فوائد قروض مؤسسة الإقراض الزراعي، إلى التحول من الزراعة التقليدية إلى التصنيع الزراعي، موضحا أن هناك نماذج ناجحة للتصنيع الزراعي، ولديها قيمة مضافة علية وتشغل الأردنيين.

 

وأضاف أن الحكومة تعمل بشراكة حقيقية مع القطاع الزراعي.

 

وأكد الرزاز أهمية تنظيم العمالة الزراعية، ومراعاة مصلحة العامل الأردني وحاجة القطاع الزراعي، لافتا إلى ضرورة مراجعة الرزنامة الزراعية بالشراكة مع القطاع الزراعي.

 

من جهته، شدد رئيس لجنة الزراعة في مجلس الأعيان مروان الحمود، على أهمية القطاع الزراعي وضرورة مساندة المزارعين والتسهيل عليهم، وإعادة النظر باستراتيجية الزراعة، وإيجاد حلول للنمط الزراعي، وتوفير المياه للمزارعين والاتجاه إلى التصنيع الزراعي، وحل الاختراقات التسويقية.

 

بدوره، قال رئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب خالد الحياري، إن اللجنة تقدمت للحكومة بمطالب منها إعفاء صغار المزارعين وتوفير المياه والتسهيل على المزارعين.

 

وزير البطاينة نضال البطاينة، قال إن العمالة الزراعية الوافدة خلقت مشكلة في قطاع العمل، موضحا أن "العمالة الزراعية تتسرب إلى خارج القطاعات الاخرى بحثا عن دخل أفضل".

 

وأضاف أن "التصريح الحر يمكن العامل الوافد العمل لدى أكثر من مزارع وحسب المواسم ما يخفف من تسربه بحثا عن الدخل، لافتا إلى ان "التصريح الحر يمنع تدخل السماسرة في التصاريح".

 

وأكد البطاينة أنه سيتم تغليظ العقوبة على العمالة المخالفة بالقطاع الزراعي إضافة إلى إصدار نظام للعمالة الزراعية قريبا.

Wednesday, December 11, 2019 - 12:30:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023