القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 11/12/2019 توقيت عمان - القدس 9:10:54 AM
سيرينا ويليامز إلى نهائي ويمبلدون بعد تخطي عقبة التشيكية ستريكوفا... ونزال منتظر بين نادال وفيدرر
سيرينا ويليامز إلى نهائي ويمبلدون بعد تخطي عقبة التشيكية ستريكوفا... ونزال منتظر بين نادال وفيدرر

أسفرت مواجهات اليوم العاشر لبطولة ويمبلدون البريطانية للتنس، ثالث البطولات الكبرى "غراند سلام، عن تأهل النجمة الأميركية سيرينا ويليامز إلى المباراة النهائية لمنافسات فردي السيدات بعد تغلبها بسهولة على التشيكية باريورا ستريكوفا بمجموعتين من دون ردّ بواقع 6-1 و6-2، لتضرب ويليامز، البالغة من العمر 37 عاماً، موعداً مع الرومانية سيمونا هاليب التي فازت هي الأخرى على منافستها الأوكرانية يلينا سفيتولينا بمجموعتين بواقع 6-1 و6-3.

 

ولعبت سيرينا ويليامز المباراة النهائية لمنافسات بطولة ويمبلدون 11 مرة، وتوجت باللقب سبع مرات سابقة في أعوام 2002 و2003 و2009 و2010 و2012 و2015 و2016.

 

وتسعى ويليامز، التي باتت أكبر لاعبة تخوض نهائي بطولة من بطولات "غراند سلام" في العصر الحديث (عصر الاحتراف)، إلى مُعادلة الرقم القياسي لعدد البطولات الفردية للسيدات المُسجّل باسم مارغريت كورت برصيد 24 لقباً.

 

وفي منافسات الزوجي، حقق الثنائي الكولومبي سيباستيان كابال وروبرت فرح فوزاً مهماً على الثنائي الجنوب أفريقي رافين كلاسين والنيوزيلندي مايكل فينوس، بنتيجة 3-1 بواقع 6-4 و6-7 (4-7) و7-6 (7-2) و6-4، ليتأهل الثنائي الكولومبي لمواجهة الثنائي الفرنسي نيكولا مايو وإدوارد روجيه.

 

وتُقام اليوم ضمن فعاليات اليوم الحادي عشر لبطولة ويمبلدون، مباراتا نصف نهائي فردي الرجال، حيث تجمع المباراة الأولى بين الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، والإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، المصنف رقم 23 عالمياً، أما المباراة الثانية والنزال الأهم في مسابقات ويمبلدون لهذا العام، فتشهد مواجهة الكبيرين، الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثالث عالمياً، والسويسري روجير فيدرر، المصنف الثاني عالمياً.

 

ويلتقي فيدرر، صاحب الرقم القياسي لعدد التتويجات بلقب بطولة ويمبلدون بـ8 مرات، بالبطل الإسباني رافا نادال، الذي توّج بلقب البطولة مرتين، وعلى الرغم من ذلك يقف تاريخ المواجهات المباشرة بين النجمين الأبرز في التاريخ الحديث للتنس، في صالح نادال الذي يتفوق بـ24 انتصاراً في مقابل 15 لفيدرر.

 

ويُعد فيدرر أكثر لاعبي التنس عبر التاريخ تتويجاً بألقاب مسابقات "غراند سلام" برصيد 20 لقباً، متفوقاً على نادال الذي يملك 18 لقباً، ويأتي خلفهما دجوكوفيتش بـ15 لقباً وتفوق ملحوظ في بطولة أستراليا المفتوحة.

 

وتُقام اليوم أيضاً منافسات نصف نهائي زوجي السيدات ومباريات نصف نهائي الزوجي المختلط، مع عدد كبير من المباريات في مسابقات التصنيفات الأخرى.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, December 11, 2019 - 9:10:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018