الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة 174 يوما من العدوان.. الاحتلال يضع أعينه نصب "رفح" رغم التحذيرات الدولية "الأغرب والأكثر دهشة" .. اردنيون يسألون عن مدى إمكانية بيع رواتبهم التقاعدية النائب العياصرة : مراكز القوى هي من تُقرر عن مجلس النواب والبرلمان ضعيف مشعل: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا معبر رفح يستقبل 40 جريحا من غزة وفد يمثل مجلس النقباء يلتقي بسفير البرازيل ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2019 توقيت عمان - القدس 9:10:54 AM
سيرينا ويليامز إلى نهائي ويمبلدون بعد تخطي عقبة التشيكية ستريكوفا... ونزال منتظر بين نادال وفيدرر
سيرينا ويليامز إلى نهائي ويمبلدون بعد تخطي عقبة التشيكية ستريكوفا... ونزال منتظر بين نادال وفيدرر

أسفرت مواجهات اليوم العاشر لبطولة ويمبلدون البريطانية للتنس، ثالث البطولات الكبرى "غراند سلام، عن تأهل النجمة الأميركية سيرينا ويليامز إلى المباراة النهائية لمنافسات فردي السيدات بعد تغلبها بسهولة على التشيكية باريورا ستريكوفا بمجموعتين من دون ردّ بواقع 6-1 و6-2، لتضرب ويليامز، البالغة من العمر 37 عاماً، موعداً مع الرومانية سيمونا هاليب التي فازت هي الأخرى على منافستها الأوكرانية يلينا سفيتولينا بمجموعتين بواقع 6-1 و6-3.

 

ولعبت سيرينا ويليامز المباراة النهائية لمنافسات بطولة ويمبلدون 11 مرة، وتوجت باللقب سبع مرات سابقة في أعوام 2002 و2003 و2009 و2010 و2012 و2015 و2016.

 

وتسعى ويليامز، التي باتت أكبر لاعبة تخوض نهائي بطولة من بطولات "غراند سلام" في العصر الحديث (عصر الاحتراف)، إلى مُعادلة الرقم القياسي لعدد البطولات الفردية للسيدات المُسجّل باسم مارغريت كورت برصيد 24 لقباً.

 

وفي منافسات الزوجي، حقق الثنائي الكولومبي سيباستيان كابال وروبرت فرح فوزاً مهماً على الثنائي الجنوب أفريقي رافين كلاسين والنيوزيلندي مايكل فينوس، بنتيجة 3-1 بواقع 6-4 و6-7 (4-7) و7-6 (7-2) و6-4، ليتأهل الثنائي الكولومبي لمواجهة الثنائي الفرنسي نيكولا مايو وإدوارد روجيه.

 

وتُقام اليوم ضمن فعاليات اليوم الحادي عشر لبطولة ويمبلدون، مباراتا نصف نهائي فردي الرجال، حيث تجمع المباراة الأولى بين الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، والإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، المصنف رقم 23 عالمياً، أما المباراة الثانية والنزال الأهم في مسابقات ويمبلدون لهذا العام، فتشهد مواجهة الكبيرين، الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثالث عالمياً، والسويسري روجير فيدرر، المصنف الثاني عالمياً.

 

ويلتقي فيدرر، صاحب الرقم القياسي لعدد التتويجات بلقب بطولة ويمبلدون بـ8 مرات، بالبطل الإسباني رافا نادال، الذي توّج بلقب البطولة مرتين، وعلى الرغم من ذلك يقف تاريخ المواجهات المباشرة بين النجمين الأبرز في التاريخ الحديث للتنس، في صالح نادال الذي يتفوق بـ24 انتصاراً في مقابل 15 لفيدرر.

 

ويُعد فيدرر أكثر لاعبي التنس عبر التاريخ تتويجاً بألقاب مسابقات "غراند سلام" برصيد 20 لقباً، متفوقاً على نادال الذي يملك 18 لقباً، ويأتي خلفهما دجوكوفيتش بـ15 لقباً وتفوق ملحوظ في بطولة أستراليا المفتوحة.

 

وتُقام اليوم أيضاً منافسات نصف نهائي زوجي السيدات ومباريات نصف نهائي الزوجي المختلط، مع عدد كبير من المباريات في مسابقات التصنيفات الأخرى.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, December 11, 2019 - 9:10:54 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023