القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/12/2019 توقيت عمان - القدس 2:28:44 PM
مالية الأعيان تطلع على خطة الأشغال العامة
مالية الأعيان تطلع على خطة الأشغال العامة

اطلعت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، على خطة وزارة الاشغال العامة والاسكان للعام المقبل 2020.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، بحضور أعضائها وعددًا من الأعيان، اليوم الثلاثاء، مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، وأمين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة، إلى جانب كادر من العاملين في الوزارة.

 

وقال العين طوقان إن اللجنة رفعت نحو 26 توصية تتعلق بموازنة عام 2019، من ضمنها توصيات تتعلق بوزارة الأشغال العامة والإسكان والمؤسسات التابعة لها، وتتمحور حول صيانة المشاريع القائمة وإقامة مشاريع جديدة، بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

وأكد طوقان أن اللجنة تجتمع مع المعنيين من مختلف الوزارات والدوائر الحكومية للاستماع إلى خططها لعام 2020، في ظل مناقشاتها الاستباقية لمشروع قانون الموازنة العامّة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2020، الموجودين حاليًا لدى مجلس النواب.

 

بدوره استعرض الوزير العموش أبرز ملامح خطة الوزارة لعام 2020، في ظل موازنة بلغت للنفقات الرأسمالية نحو 173 مليون دينار، من أجل صيانة وإدامة شبكة الطرق، وإنهاء مشروع الطريق الصحراوي وصيانة الجسور والعبارات، والمراكز الحدودية.

 

وأشار إلى أن الانتهاء من الطريق الصحراوي يتصدر مشاريع الوزارة وأولوياتها للعام المقبل، ولا سيما أن نسبة إنجازه بلغت 70 بالمئة، مبينًا أنه تم رصد مبلغ 71 مليون دينار لاستكمال هذا الطريق بقرض ميسر من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وأكد العموش أن الوزارة شرعت بدراسة لصيانة مجموعة من الطرق الرئيسة، مثل طريق إربد – عمّان، شارع الأردن، الزرقاء – المفرق، الحدود السورية (معبر جابر) باتجاه الكرامة، والطريق الملوكي في الأغوار.

 

وأوضح أن هناك نحو 250 جسرًا وعبارة في المملكة، تحتاج إلى صيانة وأعمال سلامة عامة، مبينًا أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون دينار، لمشارع اللامركزية في المحافظات.

 

وأضاف، ان خطة الوزارة للعام الحالي تتضمن أيضًا تصويب أوضاع الأبنية الحكومية لتتواءم مع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب الحفاظ على إدامة وإنارة بعض الأبنية الحكومية، مثل المراكز الحدودية، متحف الأردن، إسكان الأسر العفيفة، من خلال إيصال الخدمات الأساسية لها.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, December 10, 2019 - 2:28:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020