وفيات الأردن وفلسطين السبت 25 كانون الثاني 2019 تونس.. الفخفاخ يعد بحكومة سياسية مصغرة تضم كفاءات 6 قتلى في إطلاق نار ببلدة روت آم زي الألمانية قتلى وجرحى من الجيش السوري في مدينة حلب العراقيون يتظاهرون ببغداد رفضًا للوجود الأمريكي في البلاد أردوغان: مصر والإمارات تدعمان حفتر بالسلاح ولن نترك السراج وحده في جبهات القتال قائد عمليات البصرة يوجه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن فقدان 3 فرنسيين وعراقي يعلمون بمنظمة مدنية في بغداد جرحى باعتداء أفراد من "حركة أمل" على محتجين لبنانيين تسجيل حالة ثانية للإصابة بنوع جديد من "كورونا" في الولايات المتحدة البنتاغون: تشخيص 34 عسكريا بإصابات في الدماغ عقب الضربة الإيرانية على قاعدة في العراق بسبب "كورونا".. بكين تغلق جزءا من سور الصين العظيم مقتل متظاهرين اثنين بعد تجدد الاشتباكات ببغداد وزير التعليم العالي: الجامعات الطبية الجديدة ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال شرق تركيا إلى 14 قتيلا

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/12/2019 توقيت عمان - القدس 2:28:44 PM
مالية الأعيان تطلع على خطة الأشغال العامة
مالية الأعيان تطلع على خطة الأشغال العامة

اطلعت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، على خطة وزارة الاشغال العامة والاسكان للعام المقبل 2020.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، بحضور أعضائها وعددًا من الأعيان، اليوم الثلاثاء، مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، وأمين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة، إلى جانب كادر من العاملين في الوزارة.

 

وقال العين طوقان إن اللجنة رفعت نحو 26 توصية تتعلق بموازنة عام 2019، من ضمنها توصيات تتعلق بوزارة الأشغال العامة والإسكان والمؤسسات التابعة لها، وتتمحور حول صيانة المشاريع القائمة وإقامة مشاريع جديدة، بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

وأكد طوقان أن اللجنة تجتمع مع المعنيين من مختلف الوزارات والدوائر الحكومية للاستماع إلى خططها لعام 2020، في ظل مناقشاتها الاستباقية لمشروع قانون الموازنة العامّة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2020، الموجودين حاليًا لدى مجلس النواب.

 

بدوره استعرض الوزير العموش أبرز ملامح خطة الوزارة لعام 2020، في ظل موازنة بلغت للنفقات الرأسمالية نحو 173 مليون دينار، من أجل صيانة وإدامة شبكة الطرق، وإنهاء مشروع الطريق الصحراوي وصيانة الجسور والعبارات، والمراكز الحدودية.

 

وأشار إلى أن الانتهاء من الطريق الصحراوي يتصدر مشاريع الوزارة وأولوياتها للعام المقبل، ولا سيما أن نسبة إنجازه بلغت 70 بالمئة، مبينًا أنه تم رصد مبلغ 71 مليون دينار لاستكمال هذا الطريق بقرض ميسر من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وأكد العموش أن الوزارة شرعت بدراسة لصيانة مجموعة من الطرق الرئيسة، مثل طريق إربد – عمّان، شارع الأردن، الزرقاء – المفرق، الحدود السورية (معبر جابر) باتجاه الكرامة، والطريق الملوكي في الأغوار.

 

وأوضح أن هناك نحو 250 جسرًا وعبارة في المملكة، تحتاج إلى صيانة وأعمال سلامة عامة، مبينًا أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون دينار، لمشارع اللامركزية في المحافظات.

 

وأضاف، ان خطة الوزارة للعام الحالي تتضمن أيضًا تصويب أوضاع الأبنية الحكومية لتتواءم مع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب الحفاظ على إدامة وإنارة بعض الأبنية الحكومية، مثل المراكز الحدودية، متحف الأردن، إسكان الأسر العفيفة، من خلال إيصال الخدمات الأساسية لها.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, December 10, 2019 - 2:28:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018