"الشؤون السياسية": قانون الأحزاب قدم ضمانات قانونية لمنتسبيه تكفل حريتهم.. فيديو العمل: 2360 شكوى تلقتها الوزارة خلال الربع الاول من العام الحالي.. فيديو العبادلة رئيسا لمجلس محافظة الكرك بالتزكية الصفدي: علاقات أردنية مغربية عنوانها الثقة والتنسيق المستمر منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل جيش الاحتلال يعدم فتاة شمال الخليل مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بـ"عيد الفصح اليهودي" مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة One Correlation في مجال التعليم والتوظيف غزة: انتشال 51 جثمان شهيد من المقابر الجماعية في مجمع ناصر الصناعة والتجارة تطرح عطاءً لشراء 100 أو 120 ألف طن من القمح ارتفاع أسعار النفط عالميا بعد هبوط مفاجئ لمخزونات الخام الأميركية ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 4.4 % في 2023 400 جثة وألفا مفقود ومقابر جماعية.. شهادات من داخل خانيونس فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية ارتفاع سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 50 قرشا

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/12/2019 توقيت عمان - القدس 8:10:21 AM
علماء صينيون ينتجون هجينا بخلايا القردة والخنازير
علماء صينيون  ينتجون هجينا بخلايا القردة والخنازير

نجح علماء صينيون في إنتاج كائنات هجينة تحمل صفات القردة والخنازير، في إطار بحوث تهدف لتنمية أعضاء بشرية داخل الحيوانات لزراعتها لمرضى البشر.

 

وأجرى فريق من العلماء في بكين تعديلا جينيا على خلايا قرد من أجل إنتاج بروتين مضيء سمح للباحثين بتتبع الخلايا الأولية والخلايا التي تنحدر منها، ثم جرى حقن هذه الخلايا المعدلة داخل أجنة خنازير بعد إخصابها بخمسة أيام.

 

وسمحت هذه العملية بإنتاج 10 خنازير صغيرة تحتوي أجسادها على خلية قرد واحدة مقابل كل 1000 أو 10 آلاف خلية خنزير، كما تم العثور على حمض نووي خاص بالقردة في قلب وكبد وطحال ورئة وجلد اثنين من المخلوقات الهجينة، على الرغم من موتها بعد أسبوعين اثنين فقط من إنتاجها.

 

ويهدف العلماء عبر هذه التجارب إلى إنتاج حيوانات تتمتع بصحة جيدة وتحتوي على تركيز أكبر من الحمض النووي الخاص بالقردة، والوصول في الأخير إلى إنتاج حيوان يحمل عضوا به حمض القردة النووي فقط.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Monday, December 9, 2019 - 8:10:21 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023