- الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/12/2019 توقيت عمان - القدس 8:32:07 AM
خرائط جوجل تطرح خاصية أمان جديدة قد تمنع حوادث الاغتصاب
خرائط جوجل تطرح خاصية أمان جديدة قد تمنع حوادث الاغتصاب

يعتزم تطبيق خرائط جوجل أو "جوجل مابس" إضافة خاصية جديدة، تمكن مستخدميه من الاعتماد على طرق "أكثر أمنا"، وحسب تقارير صحفية فإن التطبيق المستخدم على نطاق واسع عالميا، سيعمل على تحديد الطرق ذات الإضاءة الليلية، مما يمنح المستخدم سيرا أو قيادة أكثر أمنا خلال الأوقات المتأخرة من اليوم، بحسب سكاي نيوز.

 

وبات "جوجل مابس" الأكثر استخداما فى العديد من دول العالم، لإمكانياته الكبيرة في مساعدة السائقين والسائحين في الوصول إلى بغيتهم بسهولة، لا سيما فى المناطق التي يزورونها للمرة الأولى، ويتميز التطبيق بالعديد من الخصائص، كتوفره بالعديد من اللغات، ومساعداته المتنوعة في إيجاد أماكن المواقف والمطاعم والفنادق ومحطات الوقود.

 

 

أما ميزة "الإضاءة" فسوف تساعد من ينتقل ليلا على اختيار الطرق التي تتوفر بها إنارة، لتفادي السير أو القيادة في أماكن مظلمة، مما يمنح المسافر مزيدا من السلامة، وستتوفر هذه الميزة فى الإصدار التجريبي "10.31.0" من "جوجل مابس"، حيث ستظهر الشوارع المنيرة بلون أصفر مضيء.

 

وحتى الآن لا تتوفر أي معلومات عن الدول والمناطق التي ستتوفر فيها الخدمة، لكن من المتوقع، وبحسب موقع "إكسدا ديفيلوبر" التقنى، أن يجرى تجريبها في الهند أولا قبل تفعليها في دول أخرى، وكانت الهند قد شهدت مؤخرا حوادث اغتصاب مروعة هزت الرأي العام، لذلك يرى بعض الخبراء أن الخدمة الجديدة قد تمنح النساء هناك شعورا بالأمان خلال قيادتهن ليلا، ناهيك عن مساعدة السياح في ذلك البلد على اختيار أكثر الطرق أمانا خلال تنقلاتهم.

 

لكن حتى الآن لم تفصح جوجل عن كيفية جمع البيانات بشأن الشوارع المضاءة، أو آلية تحديث تلك المعلومات.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, December 8, 2019 - 8:32:07 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات

-

-


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023