ضبط مجموعة من القطع الاثرية بحوزة ثلاثة اشخاص عرضوها للبيع بمبلغ ثمانية ملايين دينار وقفة احتجاجية أمام النواب تطالب بإسقاط “اتفاقية العار” العودات: مقترح حظر استيراد الغاز "الاسرائيلي" ملزم اذا تم اقراره العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد" وفاة شخصين وفرار أكثر من 82 ألف بعد ثوران بركان في الفلبين وداعا ويندوز 7.. مايكروسوفت أوقفت دعمها له رسميا هوليوود تعتزم إنتاج فيلم يحكي قصة هروب غصن الغامض نهاية سعيدة لحادث اختفاء الطفلة مريم " الامن ": القبض على شخص بحقه 44 طلبا في قضايا السلب والاحتيال في غرب اربد وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 19/1/2020 الاعلامي الأردني في قناة العربية عبطان المجالي في ذمة الله ميغان ماركل قد تواجه والدها في المحكمة بسبب نشر خطاب تذكرة طيران مكتوبة بخط اليد لرحلة من مراكش لبرشلونة تثير السخرية تغريم ملياردير إسباني 58 مليون دولار لمحاولة تهريب لوحة لبيكاسو خارج البلاد إصابة مستوطن في عملية طعن بالخليل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 06/12/2019 توقيت عمان - القدس 9:40:20 PM
16 قتيلا في بغداد على يد مسلحين.. والسلطات تنفي مسؤوليتها
16 قتيلا في بغداد على يد مسلحين.. والسلطات تنفي مسؤوليتها

قتل 16 شخصا على الأقل بالرصاص، مساء الجمعة، قرب موقع احتجاج في العاصمة العراقية بغداد، في وقت نفت السلطات مسؤوليتها عن الأمر وقالت إن الحادث يعود إلى "نزاع مسلح".

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن شرطة ومسعفين إن مسلحين مجهولين قتلوا 16 شخصا وأصابوا عشرات آخرين قرب ساحة التحرير وسط بغداد.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن مسلحين هاجموا محتجين معتصمين قرب جسر السنك، الذي لا يبعد كثيرا عن ساحة التحرير.

ونقلت عن مصدر أمني قوله إن مسلحين مجهولين تقلهم سيارات هاجموا المتظاهرين المعتصمين في مبنى مرآب السنك، المطل على الجسر الذي يحمل الاسم نفسه.

وأضاف المصدر أن "الهجوم أدى إلى مقتل 16 وإصابة العشرات بين صفوف المتظاهرين، حيث سمعت سيارات الإسعاف تهرع إلى مبنى المرآب لإسعاف الجرحى".

وأظهرت صور تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مسلحين مجهولين يترجلون من مركبة مجهولة لا تحمل لوحات تسجيل، قرب مرآب الجسر، وأخرى تظهر اشتعال النيران في مبنى.

ومن جهة أخرى، نفى الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة عبد الكريم خلف، تورط القوات الأمنية فيما حدث، وقال إن "نزاعا مسلحا اندلع داخل مرآب السنك تسبب بنشوب حريق في الطوابق العليا من المرآب".

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن خلف قوله إن "القوات الأمنية ملتزمة بوصايا المرجعية العليا لحماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة.

وتأتي هذه التطورات بعد وقت وجيز من إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات على 4 قادة عراقيين بسبب انتهاك حقوق الإنسان والفساد.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن 3 من العراقيين الأربعة زعماء ميليشيات تدعمها إيران، مشيرة إلى أن هؤلاء متورطين في عملية قتل المتظاهرين خلال الاحتجاجات التي تجتاح العراق منذ مطلع أكتوبر الماضي وتطالب برحيل الطبقة السياسية التي تدعمها إيران.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, December 06, 2019 - 9:40:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018