القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 06/12/2019 توقيت عمان - القدس 5:30:27 PM
دراسة: الأسبرين مضاد للسرطان
دراسة: الأسبرين مضاد للسرطان

أظهرت دراسة أجرتها معاهد الصحة الوطنية الأمريكية أن جرعات صغيرة من الأسبرين قد تزيد من فرص التغلب على السرطان. تم نشر العمل العلمي على موقع JAMA Network.

قام الباحثون بفحص أكثر من 140 ألف مواطن أمريكي، تم جمعهم في المتوسط على مدى أكثر من 12.5 عامًا، ووجدوا أن أولئك الذين يشربون الأسبرين من مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لديهم معدل وفيات أقل بعد إصابتهم بسرطان البروستاتا والقولون والرئتين والمبيض.

ومع ذلك، يؤكد الباحثون، هذا حدث فقط في الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي - في الأشخاص الذين يقل وزنهم عن أو يزيد عن الطبيعي، لم يتم العثور على مثل هذا التأثير من الأسبرين.

أدرك مؤلفو العمل العلمي أيضًا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد العلاقة بين مؤشر كتلة الجسم وفعالية الأسبرين كأداة محتملة للوقاية من السرطان.

في السنوات الأخيرة، يهتم العلماء بالأسبرين والعقاقير الأخرى التي تحتوي على حمض الساليسيليك، والتي، كما أظهرت التجارب، لها خصائص قوية مضادة للسرطان. وفقًا للمجربين الطبيين، فإن الأسبرين قادر على زيادة فعالية العلاج المناعي عدة مرات، فضلاً عن محاربة سرطان الدم وسرطان القولون والمستقيم وعددًا من الأورام الأخرى بشكل مستقل وزيادة فرص البقاء على قيد الحياة بعد العلاج الكيميائي بنسبة 15-20 في المائة.

من ناحية أخرى، فإن العديد من الهيئات التنظيمية، بما في ذلك إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية FDA، لا توصي أو حتى تحظر تناول الأسبرين لأنه يمكن أن يسبب النزيف والسكتات الدماغية والقرحة، لأنه يمتلك خاصية إذابة الجلطات الدموية في الأوعية الدموية في الدماغ والأمعاء.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, December 06, 2019 - 5:30:27 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018