القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 06/12/2019 توقيت عمان - القدس 12:47:58 PM
ركلات الترجيح تقود البحرين لنهائي كأس الخليج على حساب العراق
ركلات الترجيح تقود البحرين لنهائي كأس الخليج على حساب العراق

قادت ركلات الترجيح منتخب البحرين للتأهل إلى نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، عقب تغلبه 5 / 3 على منتخب العراق اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2 / 2، حيث افتتح المنتخب العراقي التسجيل مبكرا عبر لاعبه مهند علي في الدقيقة السادسة، لكن عبد الله الهزاع أدرك التعادل سريعا للبحرين في الدقيقة .14

وأعاد ابراهيم بايش المنتخب العراقي للمقدمة من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 18، غير أن محمد جاسم مرهون أحرز هدف التعادل لمنتخب البحرين في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، ليلجأ الفريقان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسم بالتساوي على شوطين.

ولم يفلح الوقت الإضافي في تغيير النتيجة، ليضطر المنتخبان للعب ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب البحريني الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وضرب منتخب البحرين موعدا في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي قطر والسعودية، التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

وكانت مباراة اليوم هي الثالثة بين المنتخبين في غضون ثلاثة أشهر، بعدما سبق أن لعبا في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم بقطر 2022 وكأس الأمم الآسيوية التي ستقام بالصين عام 2023، حيث تعادلا 1 / 1 ذهابا وبدون أهداف في الإياب.

لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث افتتح المنتخب العراقي التسجيل مبكرا عبر لاعبه مهند علي في الدقيقة السادسة، حيث سدد علي عدنان تصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة، واضعا الكرة فوق الحائط البشري، ليبعدها سيد شبر علوي حارس مرمى البحرين، لتصل إلى مهند علي، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة مباشرة داخل الشباك.

وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما أحرز المنتخب البحريني هدف التعادل عن طريق عبدالله الهزاع في الدقيقة 15.

وتابع الهزاع ركلة ركنية لعبت قصيرة من الناحية اليسرى داخل المنطقة، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس متقنة على يمين جلال حسن، حارس مرمى العراق، داخل الشباك.

ولم يهنأ المنتخب البحريني بتعادله كثيرا، بعدما أعاد ابراهيم بايش التقدم لمنتخب العراق من جديد في الدقيقة 18.

وتلقى بايش تمريرة أمامية خلف دفاع المنتخب البحريني ليلعب الكرة ساقطة (لوب) خلف شبر علوي، الذي خرج من مرماه لملاقاته لتسكن الشباك.

 

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، ولكن كان المنتخب البحريني الأكثر استحواذا على الكرة في ظل تراجع منتخب العراق للدفاع.

وسدد الهزاع ضربة رأس في الدقيقة 28، لكن الكرة وصلت سهلة لأحضان جلال حسن حارس مرمى منتخب العراق، فيما رد منتخب العراق بهجمة منظمة في الدقيقة 33 انتهت بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء عبر مهند علي اصطدمت في الدفاع.

دفع منتخب العراق بتبديله الأول في الدقيقة 37 بنزول محمد رضا جليل بدلا من أمجد عطوان كاظم.

وترجم المنتخب البحريني سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز محمد مرهون هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتلقى مرهون تمريرة أمامية من أحمد بوغمار ليهيئ الكرة لنفسه قبل أن يسدد من داخل المنطقة واضعا الكرة على يسار جلال حسن داخل الشباك، وينتهي الشوط الأول بالتعادل 2 / .2

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب منتخب البحرين، الذي حصل على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 46، نفذها محمد عبدالوهاب، الذي سدد على يسار جلال حسن، لكن الحارس العراقي أبعد الكرة ببراعة لركنية لم تستغل.

سرعان ما عادت المباراة للهدوء من جديد، قبل أن يفاجئ علاء علي مهاوي الجميع بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 60 مرت إلى ركلة مرمى لمنتخب البحرين.

أجرى منتخب البحرين تبديله الثاني في الدقيقة 63 بنزول جاسم الشيخ بدلا من محمد عبدالوهاب، ليرد منتخب العراق بتبديله الأول في الدقيقة 65 بنزول شريف عبدالكاظم بدلا من علاء عبدالزهرة.

وكاد محمد مرهون أن يمنح المنتخب البحريني التقدم في الدقيقة 67، عندما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد نحو المرمى، لترتد الكرة من الحارس العراقي وتصل إليه من جديد، غير أنه سدد في الشباك من الخارج.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى سدد مهند علي ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى، لكنها لم تكن متقنة لتخرج لركلة مرمى للبحرين.

وتابع مهند علي تمريرة عرضية من جهة اليمين عن طريق علاء علي مهاوي في الدقيقة 74، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة تصويبة مرت بجوار القائم الأيسر.

واصل المنتخب العراقي ضغطه في ظل تراجع أداء لاعبي منتخب البحرين، وسدد علاء مهاوي من داخل المنطقة في الدقيقة 80 مرت بعيدة عن المرمى، فيما سدد علي فائز عطية ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 82 أمسكها شبر علوي بثبات.

 

أجرى منتخب البحرين تبديله الثاني في الدقيقة 83 بنزول علي جعفر مدن بدلا من سيد ضياء سيد سعيد، فيما عجز كلا الفريقين عن تغيير النتيجة خلال الوقت المتبقي من الشوط الثاني، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

أجرى منتخب البحرين تبديله الثالث قبل انطلاق الوقت الإضافي، حيث نزل سيد مهدي باقر بدلا من أحمد بوغمار.

واتسمت بداية الشوط الثالث بالإثارة، حيث أضاع تياجو فرصة محققة لمنتخب البحرين في الدقيقة 92، عندما تلقى تمريرة أمامية ليهيئ الكرة لنفسه قبل أن يسدد من داخل المنطقة لكن جلال حسن كان في الموعد.

ورد المنتخب العراقي بهجمة سريعة في الدقيقة 94 انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق ابراهيم بايش، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها شبر علوي بسهولة.

وأضاع شريف عبدالكاظم فرصة أخرى للعراق في الدقيقة 98، عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة بصورة خاطئة من الدفاع، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، ولكن تصويبته افتقدت للدقة لتعلو الكرة العارضة بقليل.

ونفذ منتخب البحرين هجمة منظمة في الدقيقة 99، لتتهيأ الكرة أمام عبدالوهاب المالود، الذي سدد من على حدود المنطقة ولكن تصويبته اصطدمت في الدفاع لتخرج لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

شدد منتخب البحرين هجماته، وأهدر محمد مرهون فرصة أخرى في الدقيقة 103، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد من على حدود المنطقة، لكن جلال حسن تصدى للكرة ببراعة.

وتابع تياجو تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الثالث، لكن كان لها جلال حسن بالمرصاد، ليتواصل التعادل بين المنتخبين.

دفع منتخب العراق بتبديله الثالث قبل بداية الشوط الرابع بنزول محمد قاسم ماجد بدلا من صفاء هادي.

غلب الحذر الدفاعي على معظم فترات الشوط الرابع، الذي ندرت خلاله المحاولات الهجومية لكلا المنتخبين، باستثناء ضربة رأس من أحمد ابراهيم خلف تصدى لها شبر علوي باقتدار، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل أيضا 2 / 2، ويلجأ المنتخبان لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، أحرز منتخب البحرين ركلاته الخمس عن طريق محمد يوسف وأحمد مبارك ومحمد مرهون وتياجو وعلي جعفر مدن.

في المقابل، سجل للمنتخب العراقي كل من علي فائز وضرغام اسماعيل وابراهيم بايش، فيما أضاع محمد قاسم الركلة الرابعة بعدما ارتطمت الكرة في القائم الأيسر.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, December 06, 2019 - 12:47:58 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018