أردوغان: لا أعتقد أن قيادة حماس ستغادر قطر المياه: ضبط وردم 18 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية وبيع مياه وتزويد في منطقة البحر الميت الأردن يدين جرائم الاحتلال البشعة المستمرة بغزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعية الخارجية القطرية: أي تصعيد بغزة سيعيق المفاوضات ويؤدي لتدهور الوضع الإنساني المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية امير الكويت ضيفا عزيزا على المملكة "نادي الأسير": الأسرى في سجون الاحتلال يواجهون جرائم ممنهجة هي الأقسى تاريخيا 54 شريكا كويتيا مسجلون في تجارة عمان 3276 طنا من الخضار والفواكه والورقيات ترد للسوق المركزي فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في دير علا "غوغل" تطرد مزيدا من الموظفين بسبب احتجاجهم على تعاونها مع الاحتلال الشرطة الأمريكية تعتقل العشرات من طلاب جامعة "ييل" لتضامنهم مع غزة وزير التربية يبرر اسباب تراجع طلبة الأردن بالقراءة والرياضيات والعلوم وزير التربية: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين وزير التربية: 25 مليون دينار تكلفة دورة التوجيهي

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/12/2019 توقيت عمان - القدس 11:20:45 PM
مختصون : لم نصل بعد إلى الإصلاحات الحقيقية التي تنهض بالاقتصاد - فيديو
 مختصون : لم نصل بعد إلى الإصلاحات الحقيقية التي تنهض بالاقتصاد - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال المحلل الاقتصادي خالد الزبيدي إن الحزم التنشيطية الثلاثة التي تقوم بها الحكومة جيدة لكنها جاءت متأخرة.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" أنه لم نصل بعد إلى الإصلاحات الحقيقية التي تنهض بالاقتصاد.

 

وأكد أنه كان يتوجب على الحكومة تخفيض الأسعار على الوقود والكهرباء لتعم العدالة على الجميع، مشيراً أن العقل الجمعي كان غائبا في هذه الحزمة إذ أنها لم تشمل كافة الشرائح.

 

وتابع الزبيدي بأن الحزمة الرابعة المرتقبة يجب ان تتضمن تخفيضات كثيرة على الضريبة والطاقة بكافة أشكالها حتى يتم تحريك السوق الاقتصادي.

 

وشدد على أن صناعي السياسات والقرارات الاقتصادية بعيدون كل البعد عن أوجاع وهموم الأردنيين الذين لم يلمسوا أي تغيير على واقعهم الاقتصادي.

 

بدوره قال نائب أمين سر غرفة تجارة عمان سلطان علان إن الحكومة لم تقنع القطاع التجاري بجدوى وفعالية الحزم التنشيطية التي أطلقتها.

 

وطالب الحكومة بضرورة تغيير النهج الاقتصادي الذي ورثته عن سلفاتها من الحكومة، وتسيير عليها في الوقت الراهن، والدلائل في الميدان تثبت عقم هذا النهج الاقتصادي وانعكاساتها على الأرض.

 

وأوضح أن الحالة الاقتصادية الأردنية تحتاج إلى صدمة اقتصادية كبيرة لإنعاش السوق المحلي، وأن ما تقوم به الحكومة اليوم لا يعدو مجرد ترقيع لأخطاء سابقة.

 

وبيّنَ أن الحكومة مطالبة بمعالجة الاختلالات والمشاكل التي تواجه القطاعات المحلية، ودعمها من أجل تحريك عجلة الاقتصاد والقضاء على الكساد الذي يعتري القطاعات.

 

وأفاد بأنه يتوجب على الحكومة توحيد الضرائب والرسوم والرقابة على جميع القطاعات دون تمييز، حتى يتسنى لها النهوض بشكل متوازٍ، بالإضافة إلى بناء شراكة حقيقية بين الحكومة وكافة القطاعات لوضع خطط استراتيجية تنهض بالاقتصاد.

 

 

 

 

Thursday, December 5, 2019 - 11:20:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023