القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 05/12/2019 توقيت عمان - القدس 3:35:23 PM
الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020
الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020، وهي مرتبطة بالمسارات المهنية.

وأضاف الناصر: ان الهدف من تعديل نظام ديوان الخدمة المدنية رفع كفاءة القطاع العام وتحسين مستوى المعيشة، والارتقاء بأداء موظفي الجهاز الحكومي ببرنامج المسارات المهنية.

وكشف الناصر ان تحسين الواقع المعيشي للموظف عبر زيادة على نسبة العلاوة الفنية الحالية على المستويات المختلفة، بزيادتها بنسبة 20 بالمئة للفئة الثانية والثالثة، و15 بالمئة للفئة الأولى، مبينا ان قيمة الزيادة على الراتب الشهري على اساس منتصف الدرجات سوف تكون ما بين 24-76 دينارا، اذا سيشمل ذلك 100 ألف موظف موزعين على 30 ألف موظف فئة أولى، و23 ألف موظف فئة ثانية، و47 ألف موظف فئة ثالثة.

وفيما يتعلق بالارتقاء بأداء موظفي الجهاز الحكومي أشار الناصر انه سيكون عبر برنامج المسارات المهنية ويشمل تطوير مسارات مهنية متخصصة لوظائف الجهاز الحكومي بالفئة الأولى، وتحويل وظائف لمهن تمارس من قبل متخصصين مؤهلين ومرخصين، وينتقل الموظف الى المسار المهني بعد تحقيق الشروط والمتطلبات المعتمدة وفقا للمستوى المهني، وتتكون المسارات من عدد من الرتب والمستويات تستند على الكفايات اللازمة لاشغال الوظائف بكل رتبة، بالإضافة الى منح برنامج شاغلي الوظائف على المسارات المهنية مزايا منها التطور بالعلاوات الفنية والتقدم الوظيفي السريع.

وأوضح الناصر ان متطلبات الانتقال والتقدم بالمسار المهني"الرتب" يكون عبر برنامج تدريبي معتمد مبني على الكفايات، وتوفر شواغر بالمستوى المهني، وتقييم الكفايات والاعتماد، وتحقيق معايير اداء ومؤشرات جودة الخدمة، وحد أدنى للدرجات الوظيفية، ومدة خدمة فعلية، واعادة اعتماد.

 

 الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, December 05, 2019 - 3:35:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018