القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/12/2019 توقيت عمان - القدس 9:31:15 AM
“أريدك أن تكون حيا”.. مبادرة افتراضية لمواجهة الانتحار بمصر
“أريدك أن تكون حيا”.. مبادرة افتراضية لمواجهة الانتحار بمصر

 “تحدث معي.. أريدك أن تكون حيا”.. بتلك الكلمات أطلق رواد منصات التواصل بمصر مبادرة لمواجهة ظاهرة الانتحار في البلاد.

 

والسبت الماضي، انتحر طالب مصري بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة، أحد أبرز المعالم السياحية بالعاصمة، في واقعة أثارت فزعا وظلت حديثا للبرامج الفضائية والإذاعية على مدى 3 أيام.

 

ولاقت المبادرة الافتراضية قبولا واسعا من فنانيين وإعلاميين، وشاركوا عبر حساباتهم عبارة “انتحار الاكتئاب حقيقي وليس لعبة، إذا كنت تشعر بالاكتئاب من فضلك تحدث معي اريدك أن تكون حيا”.

 

والتقطت كاميرات برج القاهرة (يبلغ ارتفاعه 187 مترا) لحظة إقدام طالب بكلية الهندسة بجامعة حلوان (جنوبي العاصمة) على الانتحار، بإلقاء نفسه من أعلى البرج؛ ما أدى إلى مصرعه في الحال.

 

والإثنين، أعلن النائب العام المصري حمادة الصاوي، إجراء تحقيقات موسعة في واقعة نشر جزء من تسجيلات آلات المراقبة في برج القاهرة؛ والخاصة بواقعة انتحار الطالب، على أن تعلن النيابة العامة كافة التفاصيل فور انتهاء التحقيقات.

 

ولفتت الواقعة الأنظار إلى أهمية العلاج النفسي الذي لا يزال ينظر إليه بشيء من الدونية في مصر، إذ انتشرت حملات للتوعية بخطورة المرض النفسي وأهمية علاجه كغيره من الأمراض العضوية التى تحتاج إلى العلاج والرعاية.

 

والأحد، دعت الإعلامية المصرية لميس الحديدي، عبر برنامجها بفضائية عربية، إلى ضرورة “تحليل نفسي للمجتمع بعد كثرة حالات الانتحار”، مؤكدة أن المقطع المصور المنتشر للطالب أزعج المصريين والمشهد مفزع.

 

فيما نشر الفنان المصري محمد هنيدي على حسابه بموقع إنستغرام، صورة تحمل عبارة “انتحار الاكتئاب حقيقي وليس لعبة، إذا كنت تشعر بالانتحار أو الاكتئاب، وليس لديك صديق، من فضلك تحدث معي أريدك أن تكون حيا”.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, December 5, 2019 - 9:31:15 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023