دورة بعنوان "مقدمة في تطبيق مؤشرات قياس الأداء" في نقابة المهندسين "هيئة الأسرى" تطالب الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد السراديح "الاطباء العرب": الدول العربية تنفق 1.6% فقط من مجمل الانفاق الصحي العالمي جرش.. سقوط درج منزل على طفلة وحالتها سيئة العمل تنظم معرض تشغيلي في لواء الموقر اربد: العثور على قنبلة قديمة من مخلفات الامن الداخلي وزيرة التنمية الاجتماعية تسلم 24 مسكنا للأسر الفقيرة في اقليم الجنوب "الجيش" يزيد عدد المراجعين المرضى من "الركبان" الى 300 يوميا جرش.. وقفة في مخيم غزة احتجاجا على تقليص خدمات الأونروا كشف ملابسات سرقة ١٧١ ألف يورو في اربد.. السارق أحد أفراد العائلة قوة عسكرية صهيونية خاصة تختطف جريحًا فلسطينيا من بيت لحم بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد "الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 07/01/2017 توقيت عمان - القدس 12:48:02 AM
ترامب يهدد تويوتا
ترامب يهدد تويوتا
 
سجلت أسهم شركة تويوتا انخفاضاً، الجمعة، بعد أن هدد الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، المجموعة اليابانية المصنعة للسيارات بفرض ضرائب عليها في حال نفذت خطتها ببناء مصنع جديد للسيارات في المكسيك، ما استدعى اعتراضاً من الحكومة اليابانية.

وسجلت أسهم تويوتا انخفاضاً بنسبة 3.11% عند بدء التداول، إلا أنها قلصت الخسائر لاحقاً لتغلق بانخفاض 1.68%، ليصل سعر السهم إلى 6930 يناً.

وتويوتا آخر المجموعات الصناعية التي تلقت تهديدات من ترامب الذي يتولى الرئاسة في 20 يناير، حيث كتب في تغريدة الخميس: "قالت تويوتا موتور إنها ستبنى مصنعاً جديداً في باخا بالمكسيك لإنتاج سيارات كورولا للولايات المتحدة. مستحيل! ابنوا المصنع في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدودية كبيرة".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، احتفلت تويوتا، أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم، بوضع حجر الأساس لمصنع بتكلفة مليار دولار في غواناخواتو وسط المكسيك، وليس في باخا المحاذية لكاليفورنيا، كما قال ترامب.

وعقب تغريدة ترامب، أصدرت الشركة بياناً قالت فيه إنها تتطلع إلى "التعاون مع إدارة ترامب"؛ لخدمة مصالح قطاع صناعة السيارات والمستهلكين.

وقالت في البيان إن "حجم الإنتاج أو التوظيف في الولايات المتحدة لن ينخفض نتيجة مصنعنا الجديد في غواناخواتو بالمكسيك المعلن عنه في أبريل/نيسان 2015".

وتوظف الشركة 136 ألف أميركي، ولها 10 مرافق إنتاج في الولايات المتحدة.

من ناحيته، قال وزير التجارة الياباني هيروشيغي سيكو، إن قطاع صناعة السيارات الياباني "أسهم في خلق 1.5 مليون وظيفة في الولايات المتحدة".

وأكد سيكو في تصريحاته للصحفيين ضرورة أن تفهم الإدارة الأميركية الجديدة أن قطاع صناعة السيارات الياباني "أسهم بشكل كبير في الاقتصاد الأميركي".

وتعهد ترامب بإعادة وظائف قطاع السيارات إلى أميركا ووعد بالتصدي لممارسات التجارة غير العادلة، التي قال إنها تضر ببلاده.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ألغت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات خططاً لبناء مصنع جديد في المكسيك عقب انتقادات ترامب، وذلك بعد ساعات من مهاجمته شركة جنرال موتورز لاستيرادها سيارات صُنعت في المكسيك.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, January 07, 2017 - 12:48:02 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018