وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/01/2017 توقيت عمان - القدس 12:48:02 AM
ترامب يهدد تويوتا
ترامب يهدد تويوتا
 
سجلت أسهم شركة تويوتا انخفاضاً، الجمعة، بعد أن هدد الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، المجموعة اليابانية المصنعة للسيارات بفرض ضرائب عليها في حال نفذت خطتها ببناء مصنع جديد للسيارات في المكسيك، ما استدعى اعتراضاً من الحكومة اليابانية.

وسجلت أسهم تويوتا انخفاضاً بنسبة 3.11% عند بدء التداول، إلا أنها قلصت الخسائر لاحقاً لتغلق بانخفاض 1.68%، ليصل سعر السهم إلى 6930 يناً.

وتويوتا آخر المجموعات الصناعية التي تلقت تهديدات من ترامب الذي يتولى الرئاسة في 20 يناير، حيث كتب في تغريدة الخميس: "قالت تويوتا موتور إنها ستبنى مصنعاً جديداً في باخا بالمكسيك لإنتاج سيارات كورولا للولايات المتحدة. مستحيل! ابنوا المصنع في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدودية كبيرة".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، احتفلت تويوتا، أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم، بوضع حجر الأساس لمصنع بتكلفة مليار دولار في غواناخواتو وسط المكسيك، وليس في باخا المحاذية لكاليفورنيا، كما قال ترامب.

وعقب تغريدة ترامب، أصدرت الشركة بياناً قالت فيه إنها تتطلع إلى "التعاون مع إدارة ترامب"؛ لخدمة مصالح قطاع صناعة السيارات والمستهلكين.

وقالت في البيان إن "حجم الإنتاج أو التوظيف في الولايات المتحدة لن ينخفض نتيجة مصنعنا الجديد في غواناخواتو بالمكسيك المعلن عنه في أبريل/نيسان 2015".

وتوظف الشركة 136 ألف أميركي، ولها 10 مرافق إنتاج في الولايات المتحدة.

من ناحيته، قال وزير التجارة الياباني هيروشيغي سيكو، إن قطاع صناعة السيارات الياباني "أسهم في خلق 1.5 مليون وظيفة في الولايات المتحدة".

وأكد سيكو في تصريحاته للصحفيين ضرورة أن تفهم الإدارة الأميركية الجديدة أن قطاع صناعة السيارات الياباني "أسهم بشكل كبير في الاقتصاد الأميركي".

وتعهد ترامب بإعادة وظائف قطاع السيارات إلى أميركا ووعد بالتصدي لممارسات التجارة غير العادلة، التي قال إنها تضر ببلاده.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ألغت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات خططاً لبناء مصنع جديد في المكسيك عقب انتقادات ترامب، وذلك بعد ساعات من مهاجمته شركة جنرال موتورز لاستيرادها سيارات صُنعت في المكسيك.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, January 7, 2017 - 12:48:02 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023