الدفاع المدني يخمد حريق ساحة خارجية في الموقر عمّان.. وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في الاشرفية مالية الاعيان تناقش عددا من موازنات الوزارات والدوائر الحكومية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي 122 مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل الأحوال المدنية تصدر 11 الف وثيقة عبر الخدمات الإلكترونية نقابة الصحفيين: علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135 الى 175 % صندوق المعونة ينشئ 80 مركزا في المناطق النائية للتسجيل ببرنامج الدعم التكميلي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وزارة التخطيط تكرم مؤسسة شمال عمان في جرش كأفضل مشروع ريادي معان.. الشركة الوطنية قصة نجاح حقيقية للمكارم الملكية مسلمو الروهينغا يتهمون زعيمة ميانمار سان سو كي بالكذب أمام محكمة العدل الدولية "مذبحة السنك" في بغداد: قتلى وجرحى وعشرات المخطوفين .. والفاعل مجهول؟ في أول اختبار بشري.. عقار ثوري يحارب سرطان الدم دون آثار جانبية "سامة" هؤلاء هم المتنافسون على الرئاسة في الجزائر

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 02/12/2019 توقيت عمان - القدس 11:10:24 PM
سجال على "الحقيقة الدولية".. "التطبيقات و التكسي الاصفر " يتبادلان الاتهامات .. فيديو
سجال على "الحقيقة الدولية".. "التطبيقات و التكسي الاصفر " يتبادلان الاتهامات .. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
قال الناطق باسم تاكسي فرسان يوسف السرطاوي إن قرار الحكومة بترخيص التطبيقات الذكية لم يكن موفقاً.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، إن الحكومة لا تمتلك رؤية واستراتيجية واضحة لآلية عمل التطبيقات.

وأوضح أن سائقي التاكسي الأصفر يعانون كثيراً بسبب التطبيقات، مشيراً أن أصحاب التاكسي ليسوا ضد التطبيقات، وإنما ضد زيادة أعداد المركبات التي تعمل فيها.

وتابع أن سائقي التاكسي الأصفر يعانون من تغول من قبل أصحاب التاكسي والتطبيقات، مطالباً الحكومة بترخيص تطبيق للتاكسي الأصفر.

وأوضح أن التطبيقات لم تلتزم بتعليمات الخاصة بنقل الركاب من خلال التطبيقات وأن أكثر من 40 ألف كابتن يعملون في التطبيقات بشكل غير قانوني، موضحاً في الوقت نفسه أن الخلل ليس بالتاكسي وإنما بآلية عمل التاكسي.

"الانتقائية في الطلبات للتاكسي الأصفر هي بسبب المسافات القصيرة والأزمات المرورية، ونطالب الحكومة بتعديل عدادات الأجرة للتاكسي الأصفر لتحتسب وقت الانتظار".

بدوره قال مسؤول تجمع العاملين على التطبيقات الذكية ماجد نصار إن فكرة الحكومة من التطبيقات الذكية هو التعامل مع شركات وليس مع افراد لضبط حركة النقل.

وأضاف أن تصوّر الحكومة للتطبيقات في بداية الأمر، هو الحصول على عمل أضافي وليس الحاق الضرر بالتاكسي.

وأوضح أن التطبيقات الذكية قدمت جودة وأمان وأعطت تسهيلات للمواطنين عبر فرضها شروطاً صعبة على الكباتن، كما أنها خدمت المناطق النائية التي لا يصلها التاكسي الأصفر.

وفي رده على اتهامات توجه للتطبيقات بإلحاقها الضرر بالتاكسي الأصفر، شدد على أن التطبيقات الذكية لم ولن تؤثر على عمل التاكسي الأصفر، وإنما غياب التنظيم السليم من قبل الحكومة للقطاع أضر بالجميع.

"الشركات غير المرخصة هي من تلحق الضرر بالتطبيقات والتاكسي الأصفر، فقطاع النقل أصبح يشبوه الكثير من الشوائب في الوقت الراهن".
 

Monday, December 02, 2019 - 11:10:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018