العضايلة: لم يتم تسجيل اي حالة بكورونا اليوم لا محليا ولا خارجيا الرزاز يرعى توقيع اتفاقيتين لمشروعي خفض الفاقد من المياه وشبكة الألياف الضوئية وفاة امرأة بعد أن لحستها قطة! مصر توقع عقود إنشاء مجمع ضخم لتكرير البترول بـ2.8 مليار دولار مايكروسوفت تعلن عن تقنيات مميزة لعشاق ألعاب Xbox لأول مرة.. الولايات المتحدة تسجل 60 ألف إصابة بكورونا خلال يوم السعودية تستحوذ على 17% من الإنتاج العالمي للتمور العراق.. ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا اعتماد أكبر موازنة في تاريخ مصر ابتكار مثير يزعم باحثون أنه قادر على "التقاط وقتل" فيروس كورونا على الفور! نجاة مستشار الرئيس اليمني من محاولة لاغتياله فرنسا تطالب بالإفراج عن زعيم المعارضة في مالي إسماعيل سيسي صحافيون يعتزمون مقاضاة رئيس البرازيل لنزعه الكمامة خلال لقائهم تركيا تستعد لمناورات بحرية ضخمة قبالة 3 مناطق من السواحل الليبية بعد 6 أيام من التراجع.. قفزة كبيرة للإصابات اليومية بكورونا في العالم

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/12/2019 توقيت عمان - القدس 11:10:24 PM
سجال على "الحقيقة الدولية".. "التطبيقات و التكسي الاصفر " يتبادلان الاتهامات .. فيديو
سجال على "الحقيقة الدولية".. "التطبيقات و التكسي الاصفر " يتبادلان الاتهامات .. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
قال الناطق باسم تاكسي فرسان يوسف السرطاوي إن قرار الحكومة بترخيص التطبيقات الذكية لم يكن موفقاً.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، إن الحكومة لا تمتلك رؤية واستراتيجية واضحة لآلية عمل التطبيقات.

وأوضح أن سائقي التاكسي الأصفر يعانون كثيراً بسبب التطبيقات، مشيراً أن أصحاب التاكسي ليسوا ضد التطبيقات، وإنما ضد زيادة أعداد المركبات التي تعمل فيها.

وتابع أن سائقي التاكسي الأصفر يعانون من تغول من قبل أصحاب التاكسي والتطبيقات، مطالباً الحكومة بترخيص تطبيق للتاكسي الأصفر.

وأوضح أن التطبيقات لم تلتزم بتعليمات الخاصة بنقل الركاب من خلال التطبيقات وأن أكثر من 40 ألف كابتن يعملون في التطبيقات بشكل غير قانوني، موضحاً في الوقت نفسه أن الخلل ليس بالتاكسي وإنما بآلية عمل التاكسي.

"الانتقائية في الطلبات للتاكسي الأصفر هي بسبب المسافات القصيرة والأزمات المرورية، ونطالب الحكومة بتعديل عدادات الأجرة للتاكسي الأصفر لتحتسب وقت الانتظار".

بدوره قال مسؤول تجمع العاملين على التطبيقات الذكية ماجد نصار إن فكرة الحكومة من التطبيقات الذكية هو التعامل مع شركات وليس مع افراد لضبط حركة النقل.

وأضاف أن تصوّر الحكومة للتطبيقات في بداية الأمر، هو الحصول على عمل أضافي وليس الحاق الضرر بالتاكسي.

وأوضح أن التطبيقات الذكية قدمت جودة وأمان وأعطت تسهيلات للمواطنين عبر فرضها شروطاً صعبة على الكباتن، كما أنها خدمت المناطق النائية التي لا يصلها التاكسي الأصفر.

وفي رده على اتهامات توجه للتطبيقات بإلحاقها الضرر بالتاكسي الأصفر، شدد على أن التطبيقات الذكية لم ولن تؤثر على عمل التاكسي الأصفر، وإنما غياب التنظيم السليم من قبل الحكومة للقطاع أضر بالجميع.

"الشركات غير المرخصة هي من تلحق الضرر بالتطبيقات والتاكسي الأصفر، فقطاع النقل أصبح يشبوه الكثير من الشوائب في الوقت الراهن".
 

Monday, December 02, 2019 - 11:10:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020