دورة بعنوان "مقدمة في تطبيق مؤشرات قياس الأداء" في نقابة المهندسين "هيئة الأسرى" تطالب الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد السراديح "الاطباء العرب": الدول العربية تنفق 1.6% فقط من مجمل الانفاق الصحي العالمي جرش.. سقوط درج منزل على طفلة وحالتها سيئة العمل تنظم معرض تشغيلي في لواء الموقر اربد: العثور على قنبلة قديمة من مخلفات الامن الداخلي وزيرة التنمية الاجتماعية تسلم 24 مسكنا للأسر الفقيرة في اقليم الجنوب "الجيش" يزيد عدد المراجعين المرضى من "الركبان" الى 300 يوميا جرش.. وقفة في مخيم غزة احتجاجا على تقليص خدمات الأونروا كشف ملابسات سرقة ١٧١ ألف يورو في اربد.. السارق أحد أفراد العائلة قوة عسكرية صهيونية خاصة تختطف جريحًا فلسطينيا من بيت لحم بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد "الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 05/01/2017 توقيت عمان - القدس 4:35:52 PM
اليوم الثالث من "التوجيهي".. ارتياح بين الطلبة.. تقرير تلفزيوني
اليوم الثالث من "التوجيهي".. ارتياح بين الطلبة.. تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية – عمان – محمد الفايز

في ثالث أيام امتحان شهادة الثانوية العامة "التوجيهي " للدورة الشتوية اكد طلاب أن الامتحان كان مناسبا ودون ملاحظات تعكر صفو مجرياته.

وابدى طلبة التوجيهي ارتياحهم لمستوى الامتحان هذا اليوم الذي جاء في مبحث الثقافة الإسلامية في جميع الفروع الذي وصفوه بالسهل ويراعي قدرات الطلبة.

الى ذلك أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن امتحان الثانوية لهذه الدورة يسير بدرجة عالية من الانضباط ، مشيرا إلى  أنه لم تسجل أي خروقات للامتحان منذ بداية انعقاده .

وأشار  الدكتور الذنيبات خلال جولة تفقدية على قاعات الامتحان اليوم إلى انه لمس ارتياحا كبيرا من قبل الطلبة لمجريات الامتحان سواء من حيث ما وفرته الوزارة من ترتيبات تحقق البيئة الامتحانية الملائمة ، او مدى تناسب الأسئلة مع الوقت المخصص لكل مبحث ، مشيرا إلى تأكيد الطلبة ان جميع الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسي وراعت مستويات الطلبة المختلفة .

وأكد  على جميع الكوادر القائمة على تنفيذ إجراءات الامتحان بضرورة البناء على ما وصلت إليه الوزارة من تميز في عقد الامتحان من شفافية ، وعدالة و نزاهة ، وهيبة ،حتى أصبح محل تقدير واحترام الجميع .

كما تفقد الدكتور الذنيبات خلال جولته قاعات الامتحان التي تضم طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، مؤكدا حرص الوزارة على توفير كل ما من شأنه تهيئة البيئة الامتحانية المناسبة لهم .

ولفت الدكتور الذنيبات إلى الانخفاض الملموس في عدد المخالفات التي تم رصدها في هذه الدورة الامتحانية ،والتي بلغت فقط 16 مخالفة ، في اليومين الماضيين ، عازيا سبب هذا الانخفاض إلى المستوى العالي لاستعدادات الوزارة لعقد الامتحان ، والمهنية في العمل التي وصلت إليها الكوادر القائمة عليه ، واستعداد الطلبة والتزامهم بتعليمات الامتحان وتعاون أولياء أمورهم والمجتمع المحلي مع الوزارة خاصة فيما يتعلق بالبيئة الخارجية للقاعات .

و بين الدكتور الذنيبات ، أن نظام الرقابة الالكترونية على محيط ومداخل ومخارج المدارس التي يعقد فيها الامتحان من خلال غرفة العمليات المركزية ، أثبت كفاءة عالية في متابعة الامتحان ،ورفع مستوى الالتزام بتنفيذ إجراءاته.

و شكر الدكتور الذنيبات جميع الكوادر القائمة على عقد الامتحان سواء من أبناء الأسرة التربوية ، أو الأجهزة  المساندة لها من مؤسسات ، ووسائل إعلام .

وشملت الجولة التفقدية قاعات الامتحان  في  مدرسة  ضاحية الأمير حسن الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا رافقه خلالها مدير التربية الدكتور عبد الكريم اليماني .

و كان الطلبة تقدموا اليوم للامتحان في مبحث الثقافة الاسلامية المستوى الثالث للفروع الاكاديمية والمستوى الثاني للفروع المهنية .

Thursday, January 05, 2017 - 4:35:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018