أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/11/2019 توقيت عمان - القدس 10:52:27 AM
عشرات الغارات الروسية والسورية الأعنف على إدلب واللاذقية… والمعارضة تخوض معارك كر وفر
عشرات الغارات الروسية والسورية الأعنف على إدلب واللاذقية… والمعارضة تخوض معارك كر وفر

نفذت المقاتلات الحربية السورية والروسية، أكثر من 70 غارة أمس على مدن وبلدات شمال غربي سوريا، مواصلة تصعيدها الأعنف من نوعه، في وقت تشهد فيه جبهات محافظة إدلب ومحيطها محاولات متكررة للتقدّم من قبل قوات النظام السوري المدعومة جويّاً وبريّاً من روسيا وإيران، حيث خسرت القوات المهاجمة أكثر من 10 عناصر، في رد المعارضة على الهجمات المتكررة التي استهدفت مناطق نفوذها في ريف إدلب، ما خلف قتلى وجرحى بين المدنيين، وهو ما دفع الأمم المتحدة، إلى تجديد قلقها إزاء الأوضاع الإنسانية ووصفها بـالمأساوية، لا سيما مع عجزها عن تأمين سلامة حوالي 3 ملايين شخص في إدلب والمناطق المحيطة بها، بينهم أكثر من مليون شخص من النازحين داخلياً.

من ناحيتهم لم يتخيل نازحون لجأوا منذ سنوات إلى مخيم قرب الحدود التركية أن صاروخاً سيلاحقهم إلى خيام يسكنوها هرباً من نيران المعارك على الأرض في شمال غرب سوريا. فمساء الأربعاء، حصدت ضربة صاروخية نفذتها قوات النظام، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، حياة 16 مدنياً بينهم ثمانية أطفال وست نساء من عائلات تقيم في مخيم للنازحين في قرية قاح في محافظة إدلب. وغداة القصف، بدا حجم الأضرار في المخيم الذي يؤوي 3800 شخص موزعين على عشرات الخيم المغطاة بشوادر بلاستيكية زرقاء أو بيضاء اللون، كبيرًا. ويروي أبو محمود الذي نزح مع عائلته وأشقائه من محافظة حماة المجاورة قبل سبع سنوات، لوكالة «فرانس برس»، «بعد صلاة العشاء، سمعنا دوي انفجار قوي (..) جئت لتفقد منزل أخي لأجد النار مشتعلة في الخيمة».

 

قنابل محرمّة

 

وفي ريف اللاذقية يُحاول النظام السوري السيطرة على تلال كبينة الاستراتيجية، وكذلك على ريف معرّة النعمان الشرقي في محور تل الصرمان حيث تتمركز نقطة المراقبة التركية، فيما يقابل ذلك دفاع مستميت من قبل فصائل الجيش الوطني، التي تدافع عن آخر قلاعها شمالاً.

وعلى ضوء المواجهات المشتعلة بين قوات النظام السوري ومن خلفه موسكو وطهران، وقوات «الجيش الوطني» ومن خلفه أنقرة، استعادة الأخيرة الخميس السيطرة على قرية المشيرفة، وقتل مجموعتين من قوات النظام وأسر مجموعة أخرى تضم 7 عناصر، فضلاً عن اغتنام دبابة وتدمير بعض الآليات العسكرية.

المتحدث العسكري باسم الجبهة الوطنية للتحرير، المنضوية ضمن فيالق الجيش الوطني شرح حول المعارك التي تشهدها جبهات إدلب، وقال «بعدما بدأت قوات العدو بالتقدم على محور سنجار في ريف إدلب الشرقي وسط تمهيد مدفعي وجوي عنيف وبدأت بالاشتباك مع مقاتلينا في محاولة للسيطرة على قرية المشيرفة، تصدت قواتنا للهجوم حيث استهدفت مجموعة متقدمة بصاروخ موجه أرداهم بين قتيل وجريح مما اضطر بقية المجموعات للانسحاب، ثم عاودوا تكثيف نيران المدفعية والطيران باتجاه القرية حيث استخدمت الطائرات الروسية قنابل الفوسفور المحرم دولياً، فقام مقاتلونا بالانسحاب عن بعض النقاط وتجهيز كمائن عدة وانتظار القوات المهاجمة للدخول إلى أطراف القرية ثم الانقضاض عليهم والتنكيل بها حيث وقعوا بين قتيل وجريح وتم أسر 7 عناصر واغتنام آليات عدة وأسلحة وذخائر متنوعة واستعادة السيطرة التامة على المنطقة».

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, November 22, 2019 - 10:52:27 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023