"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:27:10 PM
منتدون : الحكومة أدركت فشلها بسياسة فرض الضرائب خلال العام 2019 - فيديو
منتدون : الحكومة أدركت فشلها بسياسة فرض الضرائب خلال العام 2019 - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

أكد النائب عمر قراقيش أن الحكومة لن تفرض ضرائب جديدة خلال العام المقبل 2020.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، أن الحكومة تعهدت بعدم فرض أية ضرائب بعام 2020، مشدداً أن مجلس النواب لن يقر الموازنة في حال تضمنت ضرائب.

 

وأوضح أن أولويات موازنة العام 2020 تتمثل بإعادة هيكلة الرواتب وزيادتها وتحسين جودة الخدمات والابتعاد عن فرض الضرائب وعدم رفع أسعار الكهرباء والماء.

 

وبيّنَ أن الحكومة أدركت فشلها بسياسة فرض الضرائب خلال العام 2019، الأمر الذي دفعها لعدم التفكير في ضرائب جديدة بالموازنة المقبلة، واصفا الحديث عن ارتفاع الإيرادات الضريبة بالأكذوبة الحكومية.

 

وأكدت أن المساعدات والمنح التي تقدم للأردن تعني مزيدا من التبعية والإملاءات من الجهات الخارجية علينا، مؤكداً أنها ليست مدعاة للفخر، وأن ثمنها قد يكون كبيراً على الأردن.

 

بدورها قالت النائب السابق رولى الحروب أن الحكومة لن تستطيع فرض ضرائب جديدة خلال موازنة عام 2020.

 

وأوردت بأن الحكومة أدركت أن فرض الضرائب "الجبائية" أثقل كاهل الاقتصاد المحلي، داعية إياها إلى ضرورة تخفيض ضريبة المبيعات لتحريك عجلة السوق المحلي.

 

وتحدثت الحروب عن وجود مبالغات في وضع النفقات الرأسمالية والجارية بالموازنات الحكومية، الأمر الذي زاد من الدين العام على الأردن.

 

كما تحدثت عن بنود غامضة في الموازنات العامة والتي تندرج تحت بند بدلات الخدمة والذي اعتبرته كشكل من أشكال الضرائب الخفية، بالإضافة إلى بند "نفقات أخرى" الذي كلّف الحكومة أكثر من مليار دينار خلال 5 سنوات.

 

واتهمت المجلس الثاني عشر بارتكاب جريمة بحق الأردنيين بعد أن أباح للحكومة إجراء تعديل حرية تعديل ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية على السلع دون العودة إلى المجلس.

 

وشددت الحروب على أن طريقة إعداد الموازنات الحكومية في الأردن تتم دون تقديرات دقيقة وواضحة.

 

 

Thursday, November 21, 2019 - 11:27:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023