وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 10/7/2020 وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من ‫السعودية إلى الحدود السعودية الاردنية‬ الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت "إسرائيل" الضم العموش : لا نريد حكومات موظفين لهذه المرحلة .. والعرموطي : حلّ مجلس النواب لم يعد وارداً - فيديو مسبار أوروبي يرصد توهج ضوء أخضر على سطح الكوكب الأحمر عروض زومبي حية في حدائق اليابان تَحُضُ الناس على التباعد الاجتماعي شاحنة فضائية روسية تغرق في المحيط الهادئ 4 أجسام غامضة رصدت في أعماق الفضاء لا تشبه أي اكتشاف فلكي على الإطلاق! وزارة الري المصرية: لا توافق بين الدول الثلاث في النقاط الفنية أو القانونية في أزمة "سد النهضة" مسؤول ليبي: مطار بنينا الدولي يعمل على توفير الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية قريبا حمدوك: التعديل الوزاري يأتي استجابة للمتغيرات المتسارعة المغرب يتجه إلى تصنيع السلاح محليا الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر دولة عربية تهيمن على التشكيلة المثالية لآسيا في تاريخ كأس العالم جائحة كورونا تهدد أحلام ريال مدريد في الفوز بلقب بطل الدوري

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:53:59 AM
الصين: الدولة الفلسطينية المستقلة حق لا يقايض عليه
الصين: الدولة الفلسطينية المستقلة حق لا يقايض عليه

أكد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة "حق وطني للشعب الفلسطيني غير قابل للتصرف، ولا يمكن المقايضة عليه"، مشيرا إلى أن مبدأ حل الدولتين والأرض مقابل السلام يمثلان الخط الأساسي للعدالة الدولية.

وقال جيون في كلمة خلال اجتماع لمجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية وفقا لما نقلت وسائل إعلام صينية اليوم الخميس، "لا بد من وقف جميع التصريحات والإجراءات التي تتعارض مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والتوافق الدولي في هذا الشأن، والتمسك بالهدف العام المتمثل في حل الدولتين".

وأضاف، إن قرار مجلس الأمن رقم 2334 ينص على أن "النشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنها القدس الشرقية، تتعارض مع القانون الدولي، وأنه في مواجهة الوضع الفلسطيني- الإسرائيلي المؤلم، يجب على جميع الأطراف الامتناع عن التصريحات غير المسؤولة، أو تصعيد التوتر والمواجهة، والتوقف عن إضافة تعقيدات جديدة إلى القضية الفلسطينية".

وأكد جيون أنه "يجب على الطرف المعني وقف جميع النشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة فورا، ووقف هدم منازل الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم، معربا عن قلق بلاده العميق إزاء الاضطراب الذي طال أمده في الحالة الفلسطينية- الإسرائيلية".

وأشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، تصاعد العمل العسكري، متسببا بوقوع خسائر فادحة في صفوف المدنيين، فيما لا تزال النشاطات الاستيطانية تتقدم، محذرا من أن ذلك يقوض آفاق حل الدولتين بشدة.

ودعا إلى تسوية الصراع بالسبل السياسية والدبلوماسية، والتزام الأطراف المعنية بالهدوء وممارسة ضبط النفس ومواصلة جهود بناء الثقة من أجل تهيئة الظروف السليمة لاستئناف محادثات السلام، محذرا من الإجراءات التي قد تؤدي إلى تصعيد التوترات.

ونوه المبعوث الصيني إلى أنه ينبغي على المجتمع الدولي أن يواصل العمل على أساس حل الدولتين، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبدأ الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية وغيرها، ويدفع من أجل استئناف محادثات السلام في وقت مبكر بهدف إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة على أساس حدود 1967 تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وطالب جيون المجتمع الدولي بمتابعة الوضع الاقتصادي والإنساني في فلسطين عن قرب وتحسينه، واتخاذ تدابير شاملة لتعزيز السلام من خلال التنمية، معتبرا أن الوضع الاقتصادي والإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا يزال خطيرا.

وقال، إن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قامت بالكثير لتحسين الحالة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، والصين تدعم الدور المهم المستمر للوكالة، داعيا الأطراف المعنية إلى تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالكامل ورفع الحصار المفروض على غزة تماما في أقرب وقت ممكن.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 21, 2019 - 9:53:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020