القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 21/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:22:14 AM
تحديث أمني "خطير" لمستخدمي غالكسي S10 وغالكسي Note 10
تحديث أمني "خطير" لمستخدمي غالكسي S10 وغالكسي Note 10

منذ أسبوع تقريباً ظهرت مشكلة أمنية مزعجة في أجهزة غالكسي S10 وغالكسي Note 10. وتكمن في أن بإمكان أي شخص تجاوز بصمة الأصبع في حال قمت بوضع شاشة حماية على جهازك أو من خلال وضع غلاف شفاف على الجهاز.

 

وكما تعلمون، فإن أجهزة هواتف غالكسي S10 وغالكسي Note 10  تستخدم ميزة جديدة، وهي البصمة المدمجة في الشاشة. وهذه التقنية تُمكّن المستخدم من فتح الجهاز من خلال البصمة في الشاشة، وهي تقنية جديدة بدأت شركات الهواتف بالاعتماد عليها بعد إلغاء غالبية الشركات زر البصمة، الذي كان يأخذ مساحة من الجهاز.

 

لكن مع إلغاء الزر ودمج التقنية في الشاشة أصبحت الأجهزة الذكية تأتي بشاشة كاملة وأصبح هناك مساحة أكبر لزيادة حجم البطارية.

 

وبعد الإعلان عن هذه الثغرة، أعلنت العديد من البنوك عن إيقاف دعم هواتف غالكسي S10 وغالكسيNote 10، حتى يتم إصلاح الثغرة.

 

وهذه المشكلة مزعجة جداً للمستخدمين، لذلك قام بعضهم بإلغاء الاعتماد عليها والاعتماد على الأرقام السرية، مع العلم أن المشكلة تبرز مع عدد معين من الأغلفة ولاصقات الحماية التي توضع على الشاشات.

 

سامسونغ بدورها أعلنت عن إطلاق تحديد أمني سيصل إلى المستخدمين تدريجاً، لحل هذه المشكلة. وتوصي الشركة المستخدمين بإزالة لصقات الحماية وحذف البصمة وإعادة تعريفها بالجهاز مرة أخرى. وبعد ذلك بإمكان المستخدمين وضع لاصقات حماية أو كما يسميها البعض شاشات حماية شفافة على الجهاز. لذلك، ننصح المستخدمين بالتحديث لإغلاق هذه الثغرة.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, November 21, 2019 - 9:22:14 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مواطن
عليه رحمة الله. مع الصديقين و الشهداء و الصالحين بإذن الله و لا نزكي على الله احدا. ... تعليقا على الخبر ...الكرك تشيع بطلا من أبطال الكرامه
أيمن عصام أحمد شركس
عملت عدة محاولات لتسجيل دعم الخبز ولم يتم التسجيل ممكن معرفة السبب ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
تم تسجيل لدعم الخبز ولم اتلقة اي رستله ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
بظنا مدرسه كبيره الطفالنا من الصف الاول الى الخامس مدرسه الى عندنا غرف الصف صغيره جداا ... تعليقا على الخبر ...وزارة "التربية": أرقام إضافية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ام طالب نتقل الى المدرسه صغيره احنا سكان منطقة اسكان الكهرباء لا يوجد مدرسه كبيره بدنا مدرسه كبير ه الاولاد الصغار وكثير الاولاد نحطو على الحطياط حتى يصير في مجال برنو علينا ... تعليقا على الخبر ...وزارة "التربية": أرقام إضافية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020