مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي أسطورة ليفربول يفتح النار على محمد صلاح بعد الخروج من الدوري الأوروبي أسهم اليابان تتكبد أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر 2022 إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:06:25 AM
بوتين يوضح كيف ارتد كيد الغرب عليه
بوتين يوضح كيف ارتد كيد الغرب عليه


أقر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه شعر بالقلق بعد فرض أولى العقوبات الغربية على روسيا، مشيرا إلى أن البلاد تجاوزت ذلك حيث نجحت في إحلال الواردات في قطاعات اقتصادية مختلفة.

وقال بوتين، اليوم الأربعاء، خلال منتدى الاستثمار "روسيا تنادي" المنعقد حاليا في موسكو، إن "العقوبات ضد روسيا فرضت عليها العمل على إحلال الواردات في قطاعات اقتصادية ذات مكانة وطنية ومرتبطة بأمن روسيا".

وأضاف أن العقوبات ساعدت روسيا في تعزيز استقلالها الاقتصادي والتكنولوجي، فيما تحمل الغرب الجزء الأكبر من الخسائر.

وأكد الرئيس الروسي، أن العقوبات ألحقت الضرر بالجانبين وليس فقط بالجهة التي فُرضت عليها العقوبات.

وأشار إلى أن خسائر جميع الأطراف تقدر بالمليارات، ووفقا للتقديرات الأوروبية، فقد تكبدوا ما يقارب 50 مليار دولار، لكن خسائر روسيا أقل من هذا المستوى بكثير.

وعن الخسائر الأمريكية، قال بوتين إن قيود واشنطن ضد موسكو طالت 400 شركة ونحو 300 مواطن في روسيا، كما أنها طالت شركات في الولايات المتحدة، إذ اضطرت شركات أمريكية لمغادرة السوق الروسية بعد استثمارها أموالا، وكمثال على ذلك، أشار إلى شركة ضخت أموالا في مشروع طاقة بالجرف القاري الروسي وبعد ذلك اضطرت للانسحاب.

وفرضت واشنطن وبروكسل، منذ العام 2014، عدة حزم من العقوبات على موسكو بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية وعودة القرم إلى قوام روسيا بعد استفتاء أيد خلاله سكان شبه الجزيرة الانفصال عن أوكرانيا والعودة إلى روسيا.

من جهتها، فرضت روسيا حظرا على استيراد مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية والغذائية من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كرد على موقفهما العدائي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 21, 2019 - 12:06:25 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023