محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة خطيب المسجد الاقصى: الفلسطينيون لن يسمحوا بإدخال قرابين الى المسجد المبارك الصفدي: حل قضية اللاجئين يكون بعودتهم إلى وطنهم الجمارك: ليس هناك استيفاء لأي رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود أعيان يلتقون صيادلة من أبناء الأردنيات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات انخفاض الدخل السياحي للأردن 5.6% خلال الربع الأول 593.8 مليون دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال الشهرين الاولين من عام 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح أردوغان: لا أعتقد أن قيادة حماس ستغادر قطر المياه: ضبط وردم 18 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية وبيع مياه وتزويد في منطقة البحر الميت الأردن يدين جرائم الاحتلال البشعة المستمرة بغزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعية

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:52 AM
إنشاء أطفال "مصممين" أخلاقي وسينطلق في غضون عامين!
إنشاء أطفال "مصممين" أخلاقي وسينطلق في غضون عامين!

كشف خبير بارز أن "خلق أطفال مصممين وراثيا" له ما يبرره أخلاقيا وهو أمر "مرغوب فيه للغاية" ما قد يجعل تجربة تحرير الأجنة البشرية تنطلق في التنفيذ خلال عامين فقط.

ويعد تحرير الأجنة وراثيا أمرا غير قانوني حاليا، وهو إجراء "ضروري" لتصحيح العيوب الموجودة في الحمض النووي البشري للمساعدة على حماية الناس من الأمراض وبالتالي إطالة عمر الإنسان.

ويجادل الدكتور كيفن سميث، من جامعة دندي في إسكتلندا، بأنه يجب أن يُتاح للآباء الذين يحصلون على أطفال بواسطة التلقيح الصناعي، خيار الحصول على جنين "معدل وراثيا" لتقليل خطر الإصابة بأمراض قاتلة مثل الخرف والسرطان.

وأشار سميث، عالم أخلاقيات البيولوجيا، إلى أن الإنشاء "السليم أخلاقيا" لما يسمى بـ"الأطفال المصممين" يمكن أن يبدأ في غضون عامين ويشعل ثورة في التعديل الوراثي.

ونشر الدكتور سميث تحليلا وجد من خلاله أن مخاطر التحرير الجيني منخفضة الآن بما يكفي لتبرير استخدامه مع الأجنة البشرية.

ويصر الدكتور سميث بأنه في غضون عامين، يمكن تحرير جينات أطفال التلقيح الصناعي للحد من مخاطر الأمراض المعقدة التي تتأثر بجينات متعددة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري، قائلا إن الإنشاء "السليم أخلاقيا" لما يسمى بـ"الأطفال المصممين" سيكون متاحا بحلول عام 2022، ومن المتوقع أن يحدث ثورة في موجة جديدة من الأدوية الوراثية للإنسان.

ويوضح سميث في مقال نشرته مجلة Bioethics، أن هذا الإجراء سيوفر الأمل للآباء الذين قد يتعرض أطفالهم لخطر شديد لانتقال الأمراض الوراثية، وقال: "إذا كان من الممكن تجنب أو تأجيل العديد من الاضطرابات الشائعة عن طريق التعديل الوراثي للإنسان، فيمكن تمديد متوسط العمر الخالي من الأمراض بشكل كبير".

وتابع الدكتور سميث أنه كلما سُمح للعلماء بالبدء في إنشاء أشخاص معدلين وراثيا، تم تحقيق مجموعة واسعة من الفوائد، ولكن يجب أن يكون النهج الأخلاقي أساسيا في عملية كسب ثقة الجمهور.

وفي العام الماضي، ادعى العالم الصيني البروفيسور هي جيانكوي أنه نجح في تعديل الحمض النووي لتوأم من الفتيات، عندما كانتا في مرحلة الأجنة، في محاولة لجعل جسديهما مقاومين لعدوى فيروس نقص المناعة المكتسبة، في اختراق علمي وصفته الصين بأنه تصرف "غير قانوني" وأن العالِم  كان "يسعى وراء الشهرة والثروة".

ولاقى هذا الإجراء انتقادات واسعة من المجتمع العلمي الذي أشار إلى أن تعديل الشيفرة الوراثية يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية غير متوقعة لدى الأطفال.


الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, November 21, 2019 - 12:00:52 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023