القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/11/2019 توقيت عمان - القدس 8:47:00 PM
مجلس الوزراء يستمع لإيجاز حول تعامل البلديات مع حالة عدم الاستقرار الجوي الأخيرة
مجلس الوزراء يستمع لإيجاز حول تعامل البلديات مع حالة عدم الاستقرار الجوي الأخيرة
  
استمع مجلس الوزراء في جلسته، التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى عرض قدمه وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري حول تعامل البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في المملكة مع حالة عدم الاستقرار الجوي التي شهدتها المملكة قبل أيام.

واستعرض المهندس المصري الإجراءات التي اتخذتها البلديات بشكل استباقي للتعامل مع الظروف الجوية مثل تنظيف العبارات المغلقة داخل وخارج حدود التنظيم وفي العديد من الأودية.
وأشار إلى أن كميات الأمطار الكبيرة التي هطلت خلال 48 ساعة خاصة في المناطق الشرقية من المملكة زادت عن المعدل الطبيعي لكميات الأمطار التي تهطل خلال عام كامل ما أسفر عن خسائر مادية وانهيارات وحدوث اغلاقات جزئية في بعض الطرق ومحاصرة عدد من الأشخاص وانقطاع جزئي للتيار الكهربائي. وأكد وزير الادارة المحلية انه ورغم ان غالبية البلديات قامت بدورها في التعامل مع الظروف الجوية التي حدثت إلا أن الوزارة رصدت حالات تقصير باداء الواجب لأربع بلديات، لافتاً إلى أن الوزارة لديها خطة تقييم للأداء ومنظومة إجراءات للتعامل مع جوانب التقصير. ولفت إلى أهمية إعادة تأهيل البنية التحتية لغايات استيعاب كميات الأمطار الكبيرة وإزالة الاعتداءات على مجاري الاودية.
وأشار وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش إلى أن الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة وصيانة العبارات في مناطق الأغوار قبل بدء موسم الشتاء لهذا العام والتي لم تجر عليها عمليات صيانة منذ سنوات أسهمت بأن تمر حالة عدم الاستقرار الجوي الأخيرة بشكل طبيعي ودون حوادث تذكر.
وأكد مجلس الوزراء أن حالة التغير المناخي التي يشهدها العالم والمنطقة تتطلب مزيداً من الإجراءات والاحتياطات وإجراء الصيانة اللازمة لمجاري الأودية والسيول وتأهيل البنية التحتية. كما أكد المجلس انه ستتم متابعة وتقييم اداء البلديات والجهات المعنية بالتعامل مع أي طارىء خلال فصل الشتاء القادم ومحاسبة أي جهة تقصر بأداء واجبها.
ودعا مجلس الوزراء إلى تعزيز قدرات وإمكانيات الأرصاد الجوية ورفدها بالتكنولوجيا والخرائط والبرمجيات الحديثة التي تمكنها من تقديم نشرات جوية دقيقة إضافة إلى تفعيل نظام الإنذار المبكر والتنبيه للمناطق المعرضة لحالات جوية غير اعتيادية.

الحقيقة الدولية - بترا


Wednesday, November 20, 2019 - 8:47:00 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018