القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/11/2019 توقيت عمان - القدس 8:46:23 PM
الهيئات الإسلامية في القدس تناشد جلالة الملك للتصدي للممارسات الصهيونية بحق التعليم والمؤسسات الوقفية
الهيئات الإسلامية في القدس تناشد جلالة الملك للتصدي للممارسات الصهيونية بحق التعليم والمؤسسات الوقفية

الحقيقة الدولية - عمان

ناشدت المرجعيات والهيئات الإسلامية في مدينة القدس جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بالتدخل الفوري والسريع لوقف الممارسات والإجراءات التي تمس العملية التعليمية في مدينة القدس والمؤسسات الوقفية فيها.

وناشد كل من مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء، وديوان قاضي القضاة، ودائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك جلالة الملك لوقف استهداف الاحتلال للمؤسسات التعليمية والمتمثلة بإغلاق مديرية التربية والتعليم لمدة ستة أشهر بقرار من وزير الأمن الداخلي "الإسرائيلي".

ودانت الهيئات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة قيام شرطة الاحتلال صباح اليوم من اقتحام لمكاتب مديرية التربية والتعليم ومدرسة دار الأيتام الإسلامية في القدس والتي تعمل تحت إدارة ومظلة دائرة أوقاف القدس، واعتقال سعادة سمير جبريل الذي يتولى إدارة مديرية التربية والتعليم كموظف أردني تابع لدائرة الأوقاف، الى جانب إصدار قرار. 

وأكدت الهيئات الإسلامية بأن مكتب مديرية التربية والتعليم في القدس يعمل تحت مظلة دائرة الأوقاف منذ عام 1967م وجميع المدارس التي يشغلها الطلاب هي مباني وقفية، حيث هناك حوالي خمسة عشر ألف طالب يتلقوا تعليمهم في هذه المدارس.

وطالبت سلطات الاحتلال بالإفراج عن مدير التربية والتعليم الأستاذ سمير جبريل فوراً أحد موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، وإعادة كل ما تم الاستيلاء عليه من مكتب التربية والغاء قرار اغلاقه فوراً وعودة موظفيه لممارسة عملهم المعتاد.


واعتبرت الهيئات الإسلامية هذا الاعتداء هو اعتداء على العملية التربوية برمتها بكافة مؤسساتها المعنية بشؤون التربية والتعليم، والذي لا يمكن السكوت عنها او التهاون بها.

Wednesday, November 20, 2019 - 8:46:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023