تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء الضمان: اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة العضايلة: تسوية الاوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفا وتلقينا 411 طلبنا للسياحة العلاجية رفع الحجز عن أموال شركتي مقاولات ورجلي أعمال.. وثيقة ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:11:12 AM
7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!
7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!


يعد ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة لا يمكن اكتشافها (في أغلب الأحيان) لأن الأعراض نادرا ما تكون ملحوظة، ولكن إذا تُركت دون علاج فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات خطيرة.

ونظرا لضعف احتمالات كشف الأعراض، فإن الطريقة الوحيدة لكشف ارتفاع ضغط الدم هي إجراء فحص دوري.

ويفرض ضغط الدم المرتفع ضغطا إضافيا على الأوعية الدموية والقلب والأعضاء الأخرى، ويمكن أن يزيد من خطر حدوث عدد من الحالات الخطيرة والمحتملة، مثل أزمة ارتفاع ضغط الدم، التي تحدث عندما تكون هناك زيادة حادة في ضغط الدم، ما قد يؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية.

لذا، كشف مركز Mayo Clinic (مايو كلينك) عن أعراض أزمة ارتفاع ضغط الدم القاتل، التي يجب الحذر منها لتسهيل العلاج وإنقاذ الحياة، وهي:

• ألم شديد في الصدر.

• صداع شديد، مصحوب بالارتباك وعدم وضوح الرؤية.

• الغثيان والقيء.

• قلق شديد.

• ضيق في التنفس.

• النوبات المتكررة.

• عدم الاستجابة أو التجاوب مع المحيط.

وكشف "مايو كلينك" أن هناك نوعين من أزمة ارتفاع ضغط الدم: الطارئة والملحة. ويقول: "في أزمة ارتفاع ضغط الدم الملحة، يكون ضغط الدم مرتفعا للغاية، لكن الطبيب لا يشك في أن لدى المريض أي ضرر محدق بالأعضاء. وفي أزمة ارتفاع ضغط الدم الطارئة، يتسبب ارتفاع ضغط الدم في تلف الأعضاء. ويمكن أن ترتبط أزمة ارتفاع ضغط الدم الطارئة بمضاعفات تهدد الحياة".

وقد يشمل علاج أزمة ارتفاع ضغط الدم دخول المستشفى لأخذ العقاقير اللازمة عن طريق الفم أو الوريد.

ويمكن منع ارتفاع ضغط الدم من خلال بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة، مثل تناول طعام صحي وتقليل استهلاك الملح، والإقبال على الفواكه والخضروات.

كما يساعد اتباع نظام غذائي قليل الدسم، يحتوي على الكثير من الألياف مثل الأرز والحبوب الكاملة، في خفض ضغط الدم أيضا.

وتقلل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من ضغط الدم، عن طريق الحفاظ على حالة القلب والأوعية الدموية في حالة جيدة. بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن، ما يحفز خفض ضغط الدم.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, November 20, 2019 - 12:11:12 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020