ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:17 AM
استبعاد منتخب مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال بسبب المنشطات
استبعاد منتخب مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال بسبب المنشطات

بات لاعبو منتخب مصر لرفع الاثقال مهددين بالاستبعاد من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، بعد توصية من لجنة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف مصر عن المشاركة في البطولات الدولية الخاصة باللعبة لمدة عامين لثبوت تعاطي 7 رباعين المنشطات.

الأمر بدأ حينما تلقت اللجنة الأولمبية المصرية قرارا صادما من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بمنع لاعبي مصر من المشاركة في بطولة العالم "تايلاند 2019" التي انطلقت أمس الثلاثاء.

وجاء ذلك على خلفية واقعة تورط 7 لاعبين مصريين في تناول المنشطات عام 2016، حيث أثبتت التحقيقات التي أجرتها لجنة شكّلها الاتحاد الدولي للعبة ثبوت الواقعة.

وتنصّ لائحة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال على استبعاد البلد التي يزيد فيها عدد عينات المنشطات الإيجابية على 3 حالات.

ويهدد هذا القرار حلم مصر في أولمبياد طوكيو 2020، حيث ينتظر أن يصدر الاتحاد الدولي للعبة قراره النهائي بشأن مدة إيقاف مصر عن المشاركة في البطولات الدولية، والتي قد تصل إلى عامين.

من جانبه، فتح مجلس إدارة الاتحاد المصري، برئاسة محمود محجوب، خط اتصال مع الاتحاد الدولي للعبة للبدء في إجراءات تقديم تظلم ضد قرارات الاتحاد الدولي، حيث يملك الاتحاد المصري لرفع الأثقال 21 يوماً فقط يمكنه خلالها تقديم استئناف ضد القرار لدى المحكمة الرياضية الدولية، من أجل تخفيف العقوبة أو إلغائها.

يشار إلى أن مصر كانت ستشارك في بطولة العالم بـ 8 لاعبين، أبرزهم محمد إيهاب وسارة سمير، واللذان حققا مجداً أولمبياً في ريو دي جانيرو 2016، حيث حقق إيهاب ميدالية أولمبية برونزية في وزن 77 كيلوغرام، فيما حققت سارة سمير الميدالية البرونزية في الدورة ذاتها في وزن 69 كيلوغرام.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, November 20, 2019 - 12:08:17 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023