الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:20:25 PM
الحمود تحاضر في كلية القانون بجامعة جدارا .. صور
الحمود تحاضر في كلية القانون بجامعة جدارا .. صور



الحقيقة الدولية  - اربد - زيد المراشده - 

رعى رئيس جامعة جدارا الاستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات وبحضور رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشده، الندوة التي نظمتها كلية القانون في الجامعة والتي جائت بعنوان " إجراءات التشريع ودور ديوان التشريع والرأي في سن التشريعات" قدمتها  رئيس ديوان التشريع والرأي فداء الحمود.

ورحب عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور علي جبار بالحمود، وأثنى على خبراتها العلمية والعملية التي قادتها إلى شغل هذا المنصب الحساس، ولفت إلى أنها أول سيدة أردنية تتبوأ هذا المنصب، شاكراً لها تلبية دعوة الجامعة لإثراء موضوع المحاضرة بما لديها من معلومات وخبرات لإفادة طلبة كلية القانون والحضور بمعلومات مهمة عن دور ديوان التشريع والرأي في سن القوانين.

بدورها أوضحت الحمود مهام وواجبات ديوان التشريع والرأي والمسؤليات الوطنية الملقاه على عاتقه، وقالت أنه أحد مؤسسات رئاسة الوزراء ويتمتع باستقلالية إدارية ومالية، وبينت الآلية التي يعمل من خلالها ديوان التشريع بالتشاركية مع مجلس الوزراء ضمن أسس قانونية ودستورية.

ولفتت الحمود إلى أن لديوان التشريع دور كبير في تفسير القوانين وشرحها بعد نشرها في الجريدة الرسمية. 

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها نائب الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الطعامنة ومساعدو الرئيس وعمداء الكليات ومديري الدوائر الإدارية وأعضاء هيئة التدريس والطلبة سلم رئيس هيئة المديرين ورئيس الجامعة درع جامعة جدارا للأستاذة الحمود.

وعلى صعيد أخر تم عقب المحاضرة إفتتاح قاعة المحاكمات الصورية في كلية القانون وشاهد الحضور جلسة محاكمة صورية قدمها مجموعة من طلبة كلية القانون التي أشرف عليهم الدكتور معين الشناق أستاذ القانون في الجامعة.

Tuesday, November 19, 2019 - 11:20:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023